شريط الأخبار

مصادر لفلسطين اليوم: وفد سويسري في غزة لمناقشة أزمة الموظفين

06:52 - 20 تموز / أبريل 2015

وفد سويسرا
وفد سويسرا

فلسطين اليوم - غزة

أفادت مصادر خاصة لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية، أن وفد من سويسرا وصل لقطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" لمناقشة أزمة موظفي حكومة غزة السابقة مع وزراء حكومة الوفاق التي وصلت أمس الأحد إلى القطاع.

وكانت سويسرا قدمت ورقة لإنهاء ملف موظفي حكومة غزة ودمجهم في مؤسسات السلطة كغيرهم من الموظفين والانتهاء من قضية موظفي غزة وموظفي رام الله، وقد لاقت هذه الورقة موافقة من حكومة الوفاق الوطني وأبدت حركة حماس بعض الملاحظات عليها.

وأهم بنود الورقة السويسرية، أن يحصل جميع العاملين على راتب كما أن جميع العاملين الذين يتلقون راتب يجب أن يعملوا ضمن مؤسسات الحكومة وأن يتم التعامل مع جميع الموظفين على قدم المساواة في عملية الدمج وسوف تكون عملية الدمج شاملة وشفافة.

كما تنص الورقة السويسرية أن تقوم حكومة التوافق بتعيين لجان من خبراء تقنيين متخصصين تحت إشراف اللجنة القانونية الإدارية، تكون هذه اللجان شرعية وممثلة سياسية، كقوة مستقلة بدعم إضافي تقني خارجي.

بالإضافة إلى مراجعة وتدقيق ملفات جميع الموظفين في قطاع غزة كل على حدة، من قبل هذه اللجان التقنية حسب احتياجات القطاعات المختلفة وبما يراعي تطبيق المعايير المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية الفلسطيني، على أن تقدم توصيات بشأن الحالة الفردية للموظفين والحلول التي سيتم اتخاذها.

وتقترح الورقة السويسرية عملية إصلاح واسعة للقطاع المدني وللخدمات المدنية والأمنية في جميع المحافظات الفلسطينية مباشرة بعد عملية الدمج وإجراء الانتخابات من أجل خلق خدمة مدنية فعالة وذات كفاءة ومستقرة ماليا وأن يحصل جميع العاملين على راتب كما أن جميع العاملين الذين يتلقون راتب يجب أن يعملوا ضمن مؤسسات الحكومية بشكل شفاف .

انشر عبر