شريط الأخبار

بعد العراقيب.. جرافات الاحتلال تقتحم عتير و تهدم منزلا وتشرد 12 شخصاً

01:32 - 20 حزيران / أبريل 2015

هدم منازل
هدم منازل

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

بعد إقدام جرافات الهدم صباح اليوم الاثنين على هدم قرية العراقيب للمرة الـ 84، واصلت الجرافات التابعة لما تسمى بــــ "لجان التنظيم الإسرائيلية" تساندها قوات معززة من شرطة الاحتلال على القرى العربية بالنقب، حيث تم مداهمة قرية عتير غير المعترف بها ودهمت منزلا بذريعة البناء دون تراخيص.

وحذرت الفعاليات الشعبية والسياسية في النقب من تمادي حكومة الاحتلال في مخطط الهدم والتشريد واستشراء حملات الهدم خلال الفترة المقبلة، في وقت أعلنت فيه القيادات السياسية والأمنية الصهيونية عن نيتها هدم العديد من القرى في النقب، تحت ذريعة بنائها من دون ترخيص.

وداهمت قوات الشرطة القرية وفرضت عليها الحصار، وقامت بإخلاء المنزل الذي تعود مليكته لـ إبراهيم الافينش، ويأوي 12 نفرا بضمنهم  10 أطفال،  حيث باشرت الجرافات بهدم البيت وتشريد العائلة.

وقال صاحب المنزل: 'إن أهالي قرية 'عتير' ليسوا أقل همة ولا صمودا ولا رباطا في أرضهم من باقي قرى وبلدات النقب التي تشن عليها حكومة نتنياهو حرباً ضروسا، من أجل اقتلاعهم من أرضهم واستجلاب المستوطنين على خرابها'.

وأكد 'أن أهالي عتير والنقب عموماً لن يرضخوا ولن تلين عزيمتهم مهما عاثت المؤسسة الإسرائيلية في الأرض خرابا'.

و منذ مطلع العام الحالي: هدم 100 منزلا وتوزيع مئات  الاخطارات

وجددت جرافات الهدم التابعة لما تسمى بـــ "لجان التنظيم والبناء الإسرائيلية" في لواء الجنوب صباح اليوم الاثنين، من عمليات الهدم والتشريد للعرب في النقب، حيث قامت الآليات والجرافات  بهدم قرية العراقيب للمرة 84 على التوالي.

وتشهد مناطق عديدة في النقب جنوب البلاد حملات هدم وتشريد وإبادة للمزارع تنفذها المؤسسة الإسرائيلية من أجل السيطرة على الارض العربية وبناء المستوطنات والمزارع الخاصة لليهود، ومنذ مطلع العام الحالي هدم نحو 100 منزل، فيما تم توزيع اخطارات الهدم لمئات المنازل في القرى التي لا تعترف بها "إسرائيل".

انشر عبر