شريط الأخبار

"اعلام الاسرى" : الاحتلال يصعد من اعتقالاته بالضفة والقدس

12:58 - 20 حزيران / أبريل 2015

اعتقال مواطنين
اعتقال مواطنين

فلسطين اليوم - غزة

أفاد مكتب اعلام الاسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من عشرين مواطنا منذ فجر اليوم حتى اللحظة من مدن مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلة, بمثابة رسائل للفلسطينيين أن الاحتلال سيمنع اية انتفاضة قادمة بالقوة.


وأوضح "اعلام الاسرى " أن عدد كبير من المركبات التي تعج بجنود الاحتلال وبمصاحبتها كلاب بولسيه اقتحمت فجر اليوم منازل المواطنين في البلدة القديمة واعتقل ثلاثة شبان هم : يزن يسري ابو سنينة ( 22 سنة ) والشقيقين أشرف وشرف شكري الفاخوري واعتدى عليهم بالضرب المبرح.


وأشار أيضا الى أن الاحتلال اقتحم منزل الاسير المحرر فهد أبو صبيح وقام باعتقاله, علماً أنه افرج عنه قبل عدة اشهر من سجون الاحتلال بعد قضائه 19 شهر .


ومن بلدة سلوان في القدس المحتلةـ اعتقلت اربعة شبان بعد اقتحام وتفتيش منازلهم في عدة أحياء بالبلدة، وهم: بهاء أحمد العباسي 19 عاما، ومحمد أحمد العباسي 17 عاماً، وهما من سكان حي عين اللوزة.

 

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت كل من الأسير المحرر خالد دعدوع أبو سمرة (48 عاماً)، وهو سجين سابق لدى أجهزة السلطة والاحتلال، ومن مبعدي مرج الزهور.

 

ومن بلدة "بيت فجار" جنوب بيت لحم عتقلت عيد أحمد الحاج عبيدالله طقاطقة (27 عاماً)، شوقي نصري طقاطقة (43 عاماً)، حسام كامل محمود طقاطقة (26 عاماً)، إبراهيم مصطفى علي طقاطقة (26 عاماً).

 

كما اعتقلت القوات الشاب محمد ناصر العباسي (20 عاما)، وهو من سكان العين، وتم اعتقاله الساعة 2 فجرا بعد تفتيش وتخريب منزله، واعتقلت الشاب محمد (وليد كستيرو 19 عاماً)، من سكان الحارة الوسطى.

 

وأكد مكتب اعلام الاسرى أن الاحتلال ينفذ حملات الاعتقال بشكل يومي وما جرى خلال الاسبوع الماضي في مدينة نابلس واليوم اعتقال أكثر من عشرين مواطناً, كان بمثابة رسائل للفلسطينيين أن الاحتلال سيمنع اية انتفاضة قادمة بالقوة.

 

قال إن هذه الاعتقالات المستمرة تأتي في إطار سياسة التصعيد الممنهجة التي تمارسها قوات الاحتلال الفلسطينيين بالاعتقال تارة والإبعاد تارة أخرى، والاستهداف المباشر الميداني إلى جانب أشكال أخرى من الاستهداف الأطفال والنساء والشيوخ.

 

وشدد مكتب اعلام الاسرى على أن هذه الحوادث ومجمل سلوك الإحتلال في استخدام القوة ، يؤكد أنه مستمر في التعامل بأنه فوق القانون، مطالباً المجتمع الدولي بالعمل كي يوقف هذا التعدي على كافة القوانين والمواثيق الدولية.

 

 

 

انشر عبر