شريط الأخبار

الأسير الإداري أيمن طبيش يقاطع المحاكم الإدارية ويرفض المثول أمامها

11:29 - 20 تشرين أول / أبريل 2015

فلسطين اليوم - وكالات


أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات إن الأسير الاداري أيمن علي سليمان طبيش (34 عاماً)، من بلدة  دورا قضاء الخليل، قرر مقاطعة المحاكم الادارية ويرفض الاعتراف بها والمثول امامها ، احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري.

واضح الناطق باسم المركز رياض الأشقر، ان الأسير طبيش هو أحد كوادر الجهاد الإسلامي في مدينة الخليل، ويقبع في سجن "عوفر" ، وكان قد اعتقل بتاريخ 9/5/2013 ، وفرض عليه الاحتلال الاعتقال الادارى، وتم التجديد له 6 مرات متتالية كان اخرها في بداية شهر نيسان الحالي ،وكان قد خاض اضرابين عن الطعام لأكثر من 228 يوما  ووعدته سلطات الاحتلال بعدم تجديد الإداري ولكنها اخلت بوعودها له .

وأشار الأشقر الى ان الأسير طبيش رفض قبل عدة ايام الخروج الى محكمة تثبيت الاعتقال الإداري له، وذلك بعد ان قرر مقاطعة  المحاكم الادارية بكل اشكالها من سجن "عوفر" ، احتجاجا على عدم التزام الاحتلال بالاتفاقيات التي عقدها مع ادارة السجون بعد اضرابين طويلين عن الطعام ، و اصدار قرار جوهرى له.

وبين الاشقر بان الاحتلال جدد قبل ثلاثة اسابيع بشكل مفاجئ الاعتقال الإداري للأسير طبيش للمرة السادسة على التوالى قبل موعد اطلاق سراحه بعدة ايام، رغم انه لا يزال يعاني من بعض المشكلات الصحية، جراء فترة الإضراب الطويلة التي خاضها، كما أنه طالب لم يكمل دراسته الجامعية بسبب الاعتقالات المتكررة، حيث تعرض للاعتقال أربع مرات أمضى خلالها في سجون الاحتلال ما يزيد عن 10 سنوات، غالبيتها في الاعتقال الإداري.

وأشار الى أن سلطات الاحتلال منذ بداية العام الجاري أصدرت أكثر من (339)  قرار إداري ما بين قرار جديد أو تجديد اعتقال، بتهمة وجود ملف سري خاص بالمعتقل، حيث وصل عدد المعتقلين إداريا إلى حوالي 500 معتقلاً موزعين على عدة سجون .

انشر عبر