شريط الأخبار

وزير الأوقاف من غزة: الأقصى يحتاج لموقف دولي صارم لوقف الانتهاكات

10:41 - 20 كانون أول / أبريل 2015

فلسطين اليوم - غزة - خاص


أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الاثنين، أن عدم وجود موقف دولي صارم من الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى، يزيد من انتهاكات قوات الاحتلال "الإسرائيلي" لهذا العدوان اليومي.

وأوضح الشيخ ادعيس في تصريحٍ لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن هذه الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى رعناء تتحدى مشاعر المسلمين، وكافة القرارات الدولية، مشيراً إلى أن وزارته والسلطة أطلقت مناشدات ومخاطبات وصيحات عديد لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك، ولكن الأذن التي تصغي لذلك قليلة، فلو كان هناك موقف صارم دولي ما قامت "إسرائيل" بما تقوم به من انتهاكات.

وفي تعقيبه على زيارته لغزة ضمن وفد الوزراء الحكومي الذي وصل لقطاع غزة أمس، للدوام لمدة أسبوع في وزارة الأوقاف طبقاً لتوصيات مجلس الوزراء، أوضح الوزير ادعيس، أن الوزراء معنيون بدمج الموظفين في غزة ورام الله.

وأشار إلى أن وزارة ستناقش وتبحث ملفات عدة أبرزها الموظفين والحج والعمرة وقضايا هامة أخرى.

وحول الدوام في وزارته اليوم، أوضح الوزير أنه لم يداوم في وزارته بعد، وأن هناك مازالت ترتيبات تسبق الدوام في المكتب.

وفيما يتعلق بتسجيل موظفي السلطة الذين توقفوا عن عملهم قبل ثمانية أعوام، أوضح الشيخ ادعيس أنه جرى تشكيل لجنة برئاسته بهذا الخصوص.

وبخصوص موسمي العمرة والحج، أعرب وزير الأوقاف عن أمله أن يتم فتح معبر رفح جنوب قطاع غزة لتمكين المسافرين من السفر، مشيراً إلى استمرار إغلاق المعبر بسبب ذرائع أمنية.

أما بخصوص الحج، فبين أنه تم إرسال مناشدات للسلطات المصرية، لتمكين الوفد المتخصص بمتابعة موضوع الحج لمعالجة ملف شؤون الحج، معرباً عن أمله أن يكون هناك استجابة لهذه المناشدات.

 

 

انشر عبر