شريط الأخبار

هدم العراقيب للمرة الـ 84

09:45 - 20 حزيران / أبريل 2015

فلسطين اليوم - رام الله

جددت جرافات الهدم التابعة للجان التنظيم والبناء الإسرائيلية في لواء الجنوب صباح اليوم الاثنين، من عمليات الهدم والتشريد للعرب في النقب، حيث قامت الآليات والجرافات  بهدم قرية العراقيب للمرة 84 على التوالي.

وفرضت الشرطة الإسرائيلية التي استنفرت قواتها طوقا أمنيا على تخوم قرية العراقيب وفرضت الحصار ومنعت التواصل معها ومهدت الطريق للجرافات لتشرع بهدم المنازل وتشريد سكان القرية.

وباغتت قوات شرطة الاحتلال سكان القرية في ساعات الأولى من الصباح وأخرجت السكان من منازلهم بقوة السلاح.

وتشهد مناطق عديدة في النقب جنوب البلاد حملات هدم وتشريد وإبادة للمزارع تنفذها المؤسسة الإسرائيلية من أجل السيطرة على الارض العربية وبناء المستوطنات والمزارع الخاصة لليهود، ومنذ مطلع العام الحالي هدم نحو 100 منزل، فيما تم توزيع اخطارات الهدم لمئات المنازل في القرى التي لا تعترف بها إسرائيل.

ونفذت جرافات وزارة الداخلية هدم المنازل والقرية للمرة الـ84 خلال الأعوام الأخيرة، ويأتي ذلك في إطار مخططات السلطات الإسرائيلية التي تسعى إلى إرغام الفلسطينيين بالنقب على التخلي عن أراضيهم والانتقال للسكن في قرى قائمة من أجل استخدام الأرض لأهداف استيطانية. ورغم إعلان إسرائيل عن وقف بحث مخطط 'برافر' الذي يهدد بتهجير عشرات الآلاف ومصادرة حوالي 850 ألف دونم من الأراضي، إلا أنها تعمل على تطبيقه على أرض الواقع، مطوعة القوانين لخدمة أهدافها.

هدم أكثر من ألف بيت في النقب كان حصاد عام 2014 وحتى اليوم من عام 2015 وتشير الدلائل والمعطيات إلى مزيد من الأذى الذي تلحقه المؤسسة الاسرائيلية بحق السكان الفلسطينيين في النقب من خلال اتساع دائرة هدم البيوت واستفحال سياسة التضييق على أهل في النقب في محاولة بائسة لثنيهم عن مواصلة صمودهم الأسطوري في بيوتهم وأرضهم وقراهم.

انشر عبر