خبر الاحتلال يمدد اعتقال قطنية لست أيام‎

الساعة 02:56 م|19 ابريل 2015

فلسطين اليوم

قررت المحكمة الإسرائيلية في القدس المحتلة اليوم الأحد، تمديد فترة اعتقال خالد زهير قطينة (37 عاماً) من سكان شرقي القدس لستة أيام أخري بالاشتباه به بتنفيذ عملية الدهس الأسبوع الماضي في التلة الفرنسية بالقدس وقد وصفت الشرطة الحادث بأنه عملية دهس تمت عمدا على خلفية قومية.

وقالت شقيقة المواطن الذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ العملية إكرام قطينة : "إن عائلتها تنفي كافة المزاعم والاتهامات التي تطلقها وسائل الإعلام العبرية وبيانات شرطة الاحتلال حول احتمالية أن تكون خلفية هذا الحادث قومية، مؤكدة أن التحقيقات ما زالت جارية مستنكرة الجزم على خلفية الحادث.

وبينت أن شقيقها متزوج فقط منذ 6 شهور وينتظر نجله الأول ولا يقدم على تنفيذ عملية قومية في مثل هذه الظروف، مؤكدة أن ما جرى هو حادث سير طبيعي ناتج عن هطول الأمطار الغزيرة في ساعات الليل وإرهاق شديد ناتج عن يوم عمل طويل أدى إلى انحراف مركبته'، مشيرة إلى أن شقيقها يعمل سائق نقل طلبة.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عناتا شمال القدس المحتلة لتفتيش منزل شقيقها حيث ألقت قنابل الغاز قبل أن تصادر جهاز حاسوبه الشخصي، منوهة إلى استدعاء والدها ووالدتها للتحقيق.

يذكر أن إسرائيلياً قتل في الحادث وأصيبت إسرائيلية بجروح خطيرة.