شريط الأخبار

حماس: الوفاق تمتلك كل أسباب ووسائل النجاح

04:47 - 19 تشرين ثاني / أبريل 2015

فلسطين اليوم - غزة-خاص


أكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان أن حكومة الوفاق الوطني تمتلك كل الأسباب والوسائل التي تمكنها من نجاح زياراتها إلى قطاع غزة وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وأوضح رضوان في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" مساء الأحد، أن تنفيذ الحكومة لمهماتها وواجباتها لحل الأزمات كافة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس يمكنها من تحقيق النجاح.

يشار إلى أن وزراء حكومة التوافق الوطني وصلوا إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع، سيقيمون لمدة أسبوع في القطاع للاطلاع على شؤون وزاراتهم، بناء على قرار مجلس الوزراء بتقاسم الدوام أسبوع في غزة وأسبوع في الضفة للوزراء.

وقال رضوان: "إن عوامل نجاح الحكومة في مهامها هي البدء بتنفيذ كافة الاتفاقيات من اتفاق القاهرة والشاطئ إلى اتفاقيات اللجنة المشكلة من الحكومة وحركة حماس والتي تقضي بفتح المعابر وإعادة الإعمار وتوحيد مؤسسات السلطة وحل مشكلة الموظفين والكهرباء والوقود الذي يعاني منه قطاع غزة منذ سنوات عدة".

وأضاف: "إن عدم تنفيذ الاتفاقيات يدلل على أن الحكومة تفتقد للقرار السياسي الذي يستفرد به الرئيس محمود عباس لنفسه، مشدداً على ان عدم توفر قرار صادق وجاد لتحقيق المصالحة لن يستطيع حل المشاكل التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في غزة.

ولفت القيادي في حماس إلى أن الحكومة لا زالت رهينة لسياسة عباس وتتعامل مع فصيل بعينه وتهمش أبناء شعبنا في قطاع غزة ولم تساوي حتى اللحظة بين الموظفين.

وتابع قوله: "على حكومة الوفاق أن تكون حكومة للشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس وإما فعليها أن ترحل".

وعن مساعدة الحكومة في إنجاح مهامها، أكد رضوان على أن حماس قدمت مرونة ودعماً كبيرين لحكومة الوفاق لإنجاح مهامها كخطوة على طريق المصالحة لكن الحكومة تتهرب لعدم توفر الإرادة الصادقة والسياسية من قبل الرئيس عباس لإنهاء الانقسام.

وطالب الحكومة بأن تتعامل مع الموظفين بشكل متساوي وان تحل كافة المشاكل رزمة واحدة وأن تقوم بفتح المعابر والإعداد للانتخابات.

انشر عبر