شريط الأخبار

قريباً بغزة: مشروع الحد الأدنى لأجور العاملين في المدارس الخاصة والرياض

12:14 - 19 تشرين أول / أبريل 2015

رياض الاطفال
رياض الاطفال

فلسطين اليوم - غزة

أكد د. محمد صيام مدير عام التعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي  بأن الإدارة العامة للتعليم العام تضع اللمسات الأخيرة لمشروع الحد الأدنى لأجور العاملين في رياض الأطفال و المدارس الخاصة، مبيَّناً بأن القرار سيكون قريباً على أرض الواقع بالتوافق مع المؤسسات التعليمية الخاصة  لأننا نعتبر راحة المعلم و المربي النفسية و المادية جزء مهم من العملية التربوية.

جاء ذلك خلال المهرجان الذي نظمته مديرية التربية والتعليم بالوسطى احتفاءً بيوم الطفولة الفلسطيني تحت شعار “أطفالنا … جذورنا ” وذلك بروضة الخنساء بدير البلح، وبمشاركة رياض الأطفال بالمحافظة الوسطى، وبحضور أ. زهير سالم نائب مدير عام التعليم العام ، وأ. علي أبو حسب الله مدير التربية و التعليم ، ومدير الدائرة الثقافية بالوزارة أ.هاني الهور، و مدير وحدة القدسأ. فطين البنا، و وفد من مديرية شرق خانيونس وعدد من المسؤولين.

وبين د.صيام اهتمام الوزارة بالمدارس والمؤسسات التعليمية الخاصة.

وأشاد مدير عام التعليم العام  بهذا الاحتفال الذي يفرح الأطفال، مؤكداً الأطفال هم أمل المستقبل وهم من سيحقق حلم العودة والتحرير بإذن الله.

من جانبه رحب مدير التربية والتعليم بالوسطى  بالحضور والمشاركين في الاحتفال وأكد على اهتمام مديرية التربية والتعليم بالوسطى بمرحلة الطفولة ورياض الأطفال لأنهم أمل المستقبل المشرق وبناة الغد.

و أضاف مدير التعليم بأنه يجب علينا في هذا اليوم أن نبرز مواهب الأطفال و نترك لهم العنان في التعبير عن إبداعاتهم في جو محفوف بالطمأنينة و الأمن بعيداً عن الخوف و التهديدات التي تؤثر في سلوك الطفل.

و أعتبر أبو حسب الله أن الاحتلال قصد من خلال الحرب الأخيرة على غزة قتل الأطفال الأبرياء و دب الرعب في قلوبهم  فجعلهم يعيشون في ظروف نفسية قاسية، مؤكداً على أن هذه الجرائم سوف لا تثنينا على تقديم و مواصلة رسالتنا التربوية السليمة.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الاستعراضية والفنية التي قدمها الأطفال وأكدت على حق العودة والتمسك بالثوابت وطالبت بأن يتمتع أطفال فلسطين بحقوقهم كباقي أطفال العالم، وتم في نهاية الاحتفال تكريم المؤسسات الداعمة ورياض الأطفال المشاركة في الاحتفال.

انشر عبر