شريط الأخبار

مسؤول بالحرس الثوري الإيراني: فرضياتنا تشكلت لخوض حرب شاملة مع أمريكا

08:19 - 19 حزيران / أبريل 2015

العميد حسين سلامي
العميد حسين سلامي

فلسطين اليوم

قال نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي: “لقد تشكلت فرضياتنا من أجل حرب شاملة مع الولايات المتحدة الأمريكية”، وذلك في رد منه على تصريحات لمسؤولين أمريكيين قالوا فيها إن “الخيار العسكري ضد إيران لازال مطروحا”.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها المسؤول العسكري الإيراني، السبت لتلفزيون الدولة الإيراني، والتي أكد فيها أن “هذه التصريحات لم تكن مقلقة بالنسبة لنا، لأن فرضياتنا تشكلت وتأسست على أساس خوض حرب شاملة مع أمريكا”.

وقال سلامي إنهم لن يسمحوا مطلقا بتفتيش المنشآت العسكرية الإيرانية، ولن يقبلوا بذلك التفتيش حتى ولو في إطار الاتفاق النهائي المزمع التوصل إليه بين المجموعة الدولية (5+1) وبين طهران بشأن برنامجها النووي المثير للجدل.

وتابع قائلا: “ليس فقط سنمنعهم من تفتيش تلك المنشآت، وإنما سنحرمهم من التفكير في هذا الأمر من الأساس، ولن نجعل هذا الأمر حلما يراودهم في منامهم. فينبغي علينا أن نحافظ على حرمة القواعد العسكرية. فتفتيش حامية عسكرية من قبل مفتش أجني، يعني احتلال بالنسبة لنا، وإهانة وطنية”.

وتوصلت إيران ومجموعة 5+1 (أمريكا، وروسيا، والصين، وبريطانيا، وفرنسا، بالإضافة إلى ألمانيا)، إلى اتفاق إطاري حول البرنامج النووي الإيراني، في الثاني من أبريل/ نيسان الجاري، بعد مفاوضات بين الطرفين في مدينة لوزان السويسرية، ومن المفترض أن تعمل كافة الأطراف على كتابة مسودة الاتفاق النهائي، المزمع التوقيع عليها قبل حلول 30 يونيو/ حزيران المقبل.

انشر عبر