شريط الأخبار

"إسرائيل" تُقرر تحويل أموال الضرائب للسلطة الأسبوع الحالي

09:59 - 18 حزيران / أبريل 2015

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

ذكرت الإذاعة "الإسرائيلية" العامة بأن "إسرائيل" ستحول للسلطة الفلسطينية  مطلع الأسبوع الحالي مليار و850 مليون شيكل من أموال العائدات التي جمدتها "إسرائيل" منذ شهر ديسمبر  الماضي.

وحسب الإذاعة العامة، فقد تم الاتفاق علي ذلك خلال اجتماع جري الليلة الماضية   بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني وتم إبلاغ رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله حول تفاصيل الاتفاق.

وقال مراسل الإذاعة العامة بأنه خلال الثلاثة أسابيع الماضية جرت نقاشات بين الطرفين في محاولة للتوصل لاتفاق.

وكان حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية قد أكد في تصريحات صحفية، أن حكومة الاحتلال ستعيد غداً الأحد، أو بعد غد الاثنين تحويل أموال الضرائب المحتجزة للفلسطينيين منذ 4 شهور تقريباً.

وكان رئيس الوزراء قد قال يوم أمس أنه من المتوقع والمفترض صرف راتب شهر 4 نيسان من دون أية عراقيل أو خصومات تذكر.

وحسب الحمد الله فقد تم الاتفاق على مراجعة جميع الديون المستحقة على الشركات والبلديات الفلسطينية بوجود اللجنة الفلسطينية الإسرائيلية الاقتصادية المشتركة وليس من جانب إسرائيل لوحدها علما أن هذه الديون ليست على الحكومة خاصة ديون الكهرباء.

وأكد رئيس الوزراء ان الحكومة الفلسطينية ستقوم بجدولة مستحقات الموظفين والقطاع الخاص بطريقة تضمن وصول ما تبقى من أموالهم في خزينة الدولة بأسرع وقت. وقد اطلع رئيس الوزراء، الرئيس أبو مازن بكافة التطورات خلال اجتماع قصير الليلة في المقاطعة.

وتحتجز إسرائيل ما يقارب مليار و700 مليون شيكل من إيرادات السلطة من أموال الضرائب منذ بداية العام 2015 وهو ما خلق أزمة كبيرة في عدم قدرة السلطة على صرف رواتب موظفيها لـ 3 شهور تقريبا .

 

انشر عبر