خبر محتجون يوقفون مباراة « إسرائيل » مع جنوب إفريقيا ببطولة الهوكي على الجليد

الساعة 05:17 ص|18 ابريل 2015

فلسطين اليوم

أوقف محتجون غاضبون المباراة الدولية لكرة الهوكي على الجليد بين الفريق الوطني الإسرائيلي ونظيره الجنوب إفريقي، التي استضافتها مدينة كيب تاون ليلة الخميس - الجمعة.

 

وهتف عشرات المتظاهرين من المتضامنين مع شعبنا الفلسطيني في جنوب إفريقيا في استاد غراند ويست كازينو ضد تواجد الفريق الإسرائيلي في جنوب إفريقيا، وطالبوا بإنهاء المباراة فورا رفضا لتجميل الوجه الإسرائيلي باسم الرياضة.

 

وتمكن المتظاهرون من إيقاف المباراة لخمسة وأربعين دقيقة، بعد أن قذفوا بعشرات الكرات الحمراء إلى أرض الملعب في إشارة إلى دموية الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بشكل عام والحركة الوطنية الرياضية بشكل خاص.

 

من جهته، أدان الناشط في مجال حقوق الإنسان برام هانيكوم التدخل الفج من الأمن الإسرائيلي المرافق للفريق الرياضي ضد المحتجين السلميين.

 

وقال « لقد تعرضنا لاعتداء همجي يؤكد عقلية المحتل الإسرائيلي الذي يعتمد على القوة والقهر لفرض سلطته على شعب آخر ».

 

وأضاف أن « الرسالة التي رفعها المتضامنون مع الشعب الفلسطيني في جنوب إفريقيا هي أنه لا رياضة طبيعية مع مجتمع غير طبيعي »، مشيرا إلى أن « شعب جنوب إفريقيا ينأى بنفسه عن إعطاء أي انطباعات مباشرة أو غير مباشرة عن تأييده للعنصرية الإسرائيلية التي تعتبر امتدادا لنظام الفصل العنصري البائد ».

 

يذكر أن جنوب إفريقيا تستضيف مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم للهوكي على الجليد ما بين 13 و19 نيسان الحالي، تضم كلا من جنوب إفريقيا، والمكسيك، والصين، ونيوزيلندا، وإسرائيل، وبلغاريا.