شريط الأخبار

السيد «نصر الله» للسيسي: تدخل لوقف «عاصفة الحزم» كما منعت مصر هدم قبر الرسول

08:08 - 17 تشرين أول / أبريل 2015

السيد حسن نصر الله
السيد حسن نصر الله

فلسطين اليوم - وكالات

طالب السيد حسن نصرالله، الامين العام لحزب الله اللبناني، مصر والهند والدول المشاركة في عمليات عاصفة الحزم بالتوقف عن الحرب في اليمن، مادحا موقف البرلمان الباكستاني الذي رفض مشاركة باكستان في عملية عاصفة الحزم.

وتابع «نصرالله»، خلال كلمة للتضامن مع الشعب اليمني: «أجدد الدعوة للشعب المصري والقيادة المصرية والأزهر الشريف بالتوقف عن عاصفة الحزم، مثلما منعت مصر هدم قبر رسول الله». وجدد الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله رفضه للـ «عدوان السعودي الأمريكي» على اليمن وذلك في كلمة القاها الجمعة 17 أبريل.

وقال نصر الله في كلمته «في خطابي السابق قلت بحق إن الهدف الحقيقي لهذه الحرب هو إعادة الوصاية السعودية الأميركية على اليمن، بعد أن استعاد الشعب اليمني سيادته».

وأضاف: «خلال هذه الأسابيع طرحت في كلمات المسؤولين والسياسيين مجموعة شعارات منها: قالوا هذه حرب العرب والعروبة، الدفاع عن عروبة اليمن»، متابعا:«هل فوضت الشعوب العربية النظام السعودي بالحرب على اليمن؟».

وأشار السيد نصر الله إلى «أنهم (التحالف العربي) حاولوا إعطاء الحرب بعدا طائفيا، بأنها حرب سنية شيعية، وهذا العدوان السعودي على اليمن هو لأهداف سياسية».

ولفت إلى أن هذه فرصة أنصار الله وقائدهم عبدالملك الحوثي، «للهجوم على السعودية والدخول اليها، والقبائل اليمنية والشعب اليمني يطالب بالرد».

انشر عبر