شريط الأخبار

مشعل: "على الاحتلال الالتزام بما سبق قبل عقد صفقة جديدة"

04:14 - 17 تموز / أبريل 2015

فلسطين اليوم - غزة

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أن حركته لن تعقد أي اتفاق أو صفقة حول تبادل الأسرى قبل أن يلتزم الاحتلال بما سبق منها حتى ينال الأسرى حريتهم جميعًا.

وقال مشعل مخاطبًا الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار الذي أعاد الاحتلال اعتقالهم:"أقول وأطمئنكم لن نعقد أي اتفاق جديد حل تبادل الأسرى مع هذا العدو المحتل قبل أن تعود لكم الحرية وقبل أن يحترم الاحتلال بما سبق(..)هذا عهد ووعد".

وأوضح مشعل خلال كلمة له عبر إذاعتي صوت الأقصى وإذاعة طيف للأسرى من قطاع غزة اليوم الجمعة، أن قضية الأسرى تجمع الكل الفلسطيني، مبشرًا الأسرى بحريه قريباً جداً.

وقال مشعل رداً على محاولات الاحتلال في استفزاز المقاومة للكشف عن أعداد الجنود المختطفين:"اطمئنوا لخبرات إخوانكم في عملية التفاوض ولا تشغلوا أنفسكم بالمعلومات والتفاصيل".

وأضاف:"سنضاعف جهودنا ومحاولاتنا من اجل إجبار العدو للإفراج عنكم وحماس تضع ملف الأسرى على رأس أولوياتها".

وتابع قائلاً:"جميع القوى والفصائل الفلسطينية لها إصرار وعمل دؤوب يتجدد ولا يتوقف لتحريركم من سجون الاحتلال".

وذكر مشعل الاحتلال الصهيوني بصفقة شاليط، مشيرًا إلى أن حماس عاودت الكرة وأسرت الجنود وما زالت تسعى وتواصل على نفس الطريق حتى تجبر الاحتلال على الإفراج عن أسرانا من سجون الاحتلال.

وبين أن هناك محاولات في معركة العصف المأكول الأخيرة فشلت وأخرى نجحت في أسر جنود صهاينة حتى الإفراج عن جميع الأسرى.

وقال مشعل:"أعلم كم أنتم متلهفون لتسمعوا ما يسركم، ومتى ستبدأ المفاوضات لعقد صفقة جديدة(..)ولكن أنا أقول لكم إن "الحر تكفيه الإشارة"أ منوهًا إلى أن عهد المقاومة ستصنع لكم الأمل و"لا شغلوا بأنفسكم بالمعلومات والتفاصيل ولا تتعبوا أنفسكم بالشائعات.

وشدد مشعل على أن حركة حماس لن تكتفي فقط بالإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال فقط بل ستعمل على تقديم قادة الحرب الصهاينة إلى كل المنابر والمحاكم الدولية والأوروبية وسنأخذهم إلى محاكة الجنايات الدولية.

ودعا مشعل الأسرى بكل مسؤولية وطنية ونضالية إلى وحدة الصف داخل السجون قائلًا:"الوحدة الوطنية الوحدة الوطنية واجهوا السجان بصف مرصوص وصف واحد".

انشر عبر