شريط الأخبار

لا وجود لقوات برية مصرية في اليمن

السيسي: مصر أرسلت قوات جوية وبحرية للمشاركة في عاصفة الحزم

12:47 - 17 حزيران / أبريل 2015

فلسطين اليوم - وكالات

أكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مشاركة بلاده في عملية "عاصفة الحزم" في اليمن تقتصر على اضطلاع سلاحي الجو والبحرية التابعين للجيش المصري في العمليات العسكرية.
وقال السيسي خلال زيارة أجراها للكلية الحربية، اليوم الجمعة (17|4)، "لقد تم إرسال قوات جوية وبحرية فقط للمشاركة في عاصفة الحزم، وفي حال إرسال قوات أخرى فسيتم الإعلان عن ذلك".
وأكد قائد القوات المسلحة المصرية، حرص بلاده على "الحل السياسي للأزمة اليمنية"، على حد تصريحاته.
وأضاف "لا اتخذ قراراً منفرداً وكل قرارتي في صالح أمن وسلامة الوطن"، حسب قوله.
وفي الشأن الداخلي، اعتبر السيسي أن زيادة حجم عمليات العنف والهجمات التي تستهدف نقاطاً عسكرية في شبه جزيرة سيناء، هي "دليل على إفلاس أصحاب الفكر الهدام"، حسب تعبيره.
وأشار إلى أنه تم إرسال قوات جوية وبحرية مصرية فقط للمشاركة في "عاصفة الحزم"، موضحًا أنه في حال إرسال قوات أخرى سيتم الإعلان عن ذلك.
وجدد السيسي في تصريحات له اليوم الجمعة (17|4) خلال تفقده برفقة الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أحد مراحل الإعداد البدني والعسكري لطلبة الكلية الحربية، التأكيد على أن مصر تواجه إرهابًا لادين له، وقال: "سنواجه الفكر بالفكر ومن يرفع السلاح سيواجه بكل قوة وحسم ولن ينال أحد من عزيمة المصريين ويجب أن تعمل كل مؤسسات الدولة بتجرد لمصلحة الوطن.
كما وأعاد السيسي دعوته لتجديد الخطاب الديني، وأكد على أهمية التعامل بحذر ودقة ووعي في مسألة تجديد الخطاب الديني لأنها مسؤولية أمام الله والوطن، وقال: "نحن نبني ونعمر ولا نخرب أو ندمر والله شاهد على أعمالنا ونستطيع باليقظه والحذر أن نمنع كثير مما يؤلمنا ويؤذينا"، على حد تعبيره.

انشر عبر