شريط الأخبار

ظريف" يطالب "بان كي مون" بالوقف الفوري لعمليات "عاصفة الحزم" باليمن

09:53 - 17 تشرين أول / أبريل 2015

فلسطين اليوم - وكالات

طالب وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" بالوقف الفوري لعمليات "عاصفة الحزم" في اليمن، وإيصال المساعدات لليمنيين، بحسب خبر نقلة وكالة أنباء "إيرنا" الإيرانية الرسمية.

وأوضح خبر نقلته الوكالة المذكورة، أمس الخميس، أن الوزير "ظريف" أجرى اتصالا هاتفيا بالأمين العام للأمم المتحدة، وطالبه فيه بالوقف الفوري "لعمليات عاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية بهدف عرقلة تقدم الحوثيين في اليمن" و"إرسال المساعدات للشعب اليمني".

وتطرق "ظريف" خلال الاتصال إلى الخطة التي اقترحها في وقت سابق والمكونة من أربعة بنود لحل الأزمة اليمنية، مشددا على ضرورة استئناف الحوار بين الأطراف المعنية باليمن في أسرع وقت ممكن، وأوضح أن بلاده مستعدة للمساهمة في حل الأزمة، بحسب وكالة الأنباء

ومن جانبه أشاد الأمين العام "كي مون" بالمساعي الإيرانية الرامية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية، مشددا على ضرورة إرسال الأغذية والمساعدات الطبية للمتضررين في البلاد.

وفي سياق آخر أعرب "كي مون" عن ترحيبه بالمفاوضات النووية الجارية بين إيران والمجموعة الدولية (5+1)، مشيراً إلى أنه سيواصل دعم المفاوضات حتى تتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن البرنامج النووي الإيراني.

ومنذ 26 مارس / آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

انشر عبر