شريط الأخبار

كتائب القسام تبث كلمة هامة حول الأسرى غداً الجمعة

11:46 - 16 تموز / أبريل 2015

كتائب القسام
كتائب القسام

فلسطين اليوم - وكالات

من المقرّر أن تبث "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، غداً الجمعة، كلمة هامة حول قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب ما أعلنت عنه الكتائب، فستكون هذه الكلمة في سياق الموجة المفتوحة التي ينظمها مكتب "إعلام الأسرى" إحياء لـ "يوم الأسير الفلسطيني" الذي يصادف غداً، وذلك بمشاركة العشرات من الإذاعات والفضائيات المحلية والدولية.

وتضم الموجة أكثر من 70 إذاعة و20 فضائية محلية ودولية، وتبدأ غداً الجمعة من الساعة الرابعة عصراً حتى السابعة مساء (بالتوقيت المحلي لفلسطين).

وتحظى كلمة كتائب القسام باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام لاسيما بعد إثارة الإعلام العبري مؤخراً لقضية الجنود الإسرائيلييل المفقودين في قطاع غزة إبان العدوان الأخير، صيف العام الماضي.

وكانت الكتائب قد أعلنت خلال العدوان الأخير على غزة، أنها قد أسرت احد جنود الاحتلال ويدعى شاؤل أرون، دون إعطاء المزيد من التفاصيل عنه.

ويحي الشعب الفلسطيني في السابع عشر من نيسان/ إبريل من كل عام "يوم الأسير الفلسطيني" الذي يعتبر يوماً وطنياً لتذكير العالم بقضية الأسرى.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو سبعة آلاف أسيراً فلسطينياً، موزعين على 25 سجناً ومركز توقيف، بينهم 1500 أسيراً من المرضى الذين هم بحاجة ماسة لإجراء عمليات جراحية، إلى جانب مئات النساء والأطفال و13 نائباً، بالإضافة إلى 30 أسيراً أمضوا أكثر من عقدين في سجون الاحتلال.

انشر عبر