شريط الأخبار

صور: 3 أطفال يتغذون مقدار ما تتغذاه عائلتين في شهر

05:40 - 16 تموز / أبريل 2015

أضخم اطفال
أضخم اطفال

فلسطين اليوم - وكالات

تمضي أم معظم وقتها في المطبخ لإعداد الطعام لأطفالها الثلاثة المصابين بالسمنة المفرطة، إذ يستهلكون طعاماً يكفي لتغذية عائلتين لشهر كامل وفقاً لصحيفة دايلي ميل البريطانية.

اضطر والد الأطفال الثلاثة راميشبهاي ناندوانا (34 عاماً) إلى عرض كليته للبيع ليتمكن من علاجهم خوفاً من ن تسبب السمنة المفرطة خطراً على حياتهم بعد تراكم الدهون في جسامهم بشكل أثقل حركتهم وحرمهم من الركض واللعب كسائر أقرانهم.

وتستهلك الأختان يوغيتا ناندوانا (5 أعوام) والطفل أنيشا (3 أعوام) يومياً 18 رغيفاً من الخبز وكيلوغراماً ونصف من الأرز، وطبقين كبيرين من الحساء و6 علب من رقائق البطاطس و5 علب من البسكويت و12 حبة موز ولتر من الحليب، بحسب والدتهم راغنابين ناندوانا (30 عاماً).

وعن سبب سمنتهم المفرطة، رجح الأطباء في مدينة "جوجارات" الهندية أن الأطفال يعانون من متلازمة برادر ويلي التي تجعلهم غير قادرين على التحكم في شهيتهم، بينما اعتقد أطباء آخرون أنهم يعانون من خلل في الغدد الصماء.

وإذ أكد الأطباء أن علاج الأطفال الثلاثة لا يمكن أن ينطلق إلا بعد فحوصات دقيقة، اضطر الوالد إلى عرض كليته للبيع أملاً في معالجتهم قبل أن يفوت الأوان ويصبح العلاج مستحيلاً.

 



التقاط

in3

in2

انشر عبر