شريط الأخبار

الفلسطينيون يحيون الأسير وسط دعوات للمقاومة بتحرير الأسرى

08:59 - 16 تشرين أول / أبريل 2015

مسيرة للأسرى
مسيرة للأسرى

فلسطين اليوم - غزة

نظمت لجنة القوى الوطنية والإسلامية صباح اليوم الخميس, مسيرة مركزية في مدينة غزة عشية يوم الأسير الفلسطيني, وشارك في المسيرة عشرات المواطنين ولفيف من قيادات الفصائل الوطنية والإسلامية.

وانطلقت المسيرة من منطقة السرايا بمدينة غزة نحو مقر الصليب الأحمر, وسط هتافات شعبية تدعو إلى تحرير الأسرى وعقد صفقة تبادل قريبة ومشرفة, وتخللت المسيرة كلمات عدة لقيادات العمل الوطني والإسلامي.

عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية, قال:"جئنا في يوم الأسير لنتضامن مع أسرانا, فاليوم تتجدد معاني التضحية والعطاء, ويثبت الأسرى أنهم ماضون على خيار المقاومة والتضحية ومصارعة جلاديهم داخل القضبان".

وطمئن الحية في كلمته خلال المسيرة الأسرى وذويهم على قضيتهم, مؤكداً أن الإفراج عن الأسرى قاب قوسين أو أدنى, وأن قضية الأسرى هي" قضية شعب وقضية ثوابت", وأن المقاومة تخوض معركة الثبات والجهاد من أجل تحرير أسراها.

 وأضاف الحية أن المقاومة التي حررت آلاف الأسرى من قبل قادرة على أن تحرر الأسرى من جديد "وبالطريقة التي يفهمها هذا العدو", وأن الفلسطينيين لم يجدوا طريقة لتحرير أسراهم سوى خطف الجنود.

وأشار الحية أن كل ساسة العالم طرحوا موضوع شاليط أثناء خطفه وكأنها "قضية الكون", متناسين آلاف الأسرى في سجون الاحتلال, مذكراً أن استهتار العدو بالقوانين جعله يتعدى على كل شيء.

وكانت المقاومة الفلسطينية أبرمتْ صفقة تبادل للأسرى مع الكيان الصهيوني, تم بموجبها الإفراج عن 1027 أسيرًا فلسطينيًا من سجون الاحتلال، مقابل أن تفرج المقاومة عن الجندي الصهيوني "جلعاد شاليط" المأسور لديها إبانَ عملية "الوهم المتبدد" عام 2006 م .

وفي ختام كلمته لفت الحية إلى ان انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية هي "معركة جديدة", ولا بد من فتح كل الأوراق والملفات التي من شأنها جر الاحتلال للمحاكم الدولية.

 بدوره أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أبو طارق المدلل أن الفلسطينيين يتوحدون في يوم الأسير خلف قضية الأسرى "المقدسة", مطالباً إلى أن تظل قضية الأسرى قضية مشتعلة في كل وقت وحين حتى يتم تحرير الأسرى من السجون.

وأضاف المدلل في كلمته التي ألقاها باسم الأسرى الفلسطينيين أن شعبنا يجب أن يتحمل مسؤولياته تجاه قضية الأسرى, وأن يقوم أبناء هذا الشعب بإشعال "انتفاضة الأسرى" نصرة ووفاء لقضيتهم العادلة.

ولفت المدلل أن أكثر من 206 أسير مريض يعيشون الموت البطيء داخل سجون الاحتلال, وأن واجب المقاومة تفعيل كل الخيارات لتحرير الأسرى, فالاحتلال أثبت أنه لا يفهم إلا لغة الخطف والقتل.

ودعا المدلل في ختام كلمته المؤسسات الدولية والمحلية إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه قضية الأسرى, والعمل على حل قضية الأسرى بأسرع وقت "حتى لا نضطر لاستقبال الأسرى شهداء كما استقبلنا الأسير الشهيد جعفر عوض".

عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية هاني الثوابتة أكد أن حالة الحصار التي يفرضها العدو تهدف إلى تركيع الشعب الفلسطيني وإسقاط نهج المقاومة, موجهاً التحية إلى الأسيرات الفلسطينيات اللواتي كن رمز الشرف والكرامة لكل فلسطيني.

وأضاف الثوابتة أن الأسرى ليسوا "إرهابيين أو مصاصي دماء" بل أبناء قضية عادلة وشعب مظلوم, وعلى كل العالم التحرك للإفراج عنهم من داخل السجون ودفع الظلم الذي يتعرضون له. وأكد الثوابتة على ضرورة  وضع إستراتيجية وطنية للدفاع عن قضية الأسرى, والعمل الجاد من المؤسسات الدولية والمحلية على تفعيل قضية الأسرى وإعادة الاعتبار لهم, والعمل على تدويل قضية الأسرى.

ودعا الثواتبة فصائل العمل الوطني إلى إعادة الاعتبار لوثيقة الأسرى كخطة وطنية متفق عليها بين الفصائل, والعمل الفوري على وقف التنسيق الأمني والمفاوضات "العبثية" وإعادة الاعتبار للمقاومة.

تجدر الإشارة أن تاريخ الـ17 من نيسان من كل عام يوافق يوم الأسير الفلسطيني، حيث يُحيى الفلسطينيون في كافة أماكن تواجدهم ذكرى يوم الأسير بمسيرات وفعاليات جماهيرية حاشدة تضامناً مع أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال.

 



بالصورمسيرة للفصائل بغزة إحياءً ليوم الاسير ‫(61426922)‬ ‫‬

بالصورمسيرة للفصائل بغزة إحياءً ليوم الاسير ‫(61426916)‬ ‫‬

بالصورمسيرة للفصائل بغزة إحياءً ليوم الاسير ‫(61426914)‬ ‫‬

بالصورمسيرة للفصائل بغزة إحياءً ليوم الاسير ‫(61426913)‬ ‫‬

بالصورمسيرة للفصائل بغزة إحياءً ليوم الاسير ‫(1)‬

بالصورمسيرة للفصائل بغزة إحياءً ليوم الاسير ‫(61426909)‬ ‫‬



بالصورمسيرة للفصائل بغزة إحياءً ليوم الاسير ‫(61426911)‬ ‫‬

بالصورمسيرة للفصائل بغزة إحياءً ليوم الاسير ‫(61426917)‬ ‫‬

بالصورمسيرة للفصائل بغزة إحياءً ليوم الاسير ‫(61426923)‬ ‫‬

بالصورمسيرة للفصائل بغزة إحياءً ليوم الاسير ‫(61426924)‬ ‫‬

بالصورمسيرة للفصائل بغزة إحياءً ليوم الاسير ‫(61426919)‬ ‫‬

انشر عبر