شريط الأخبار

"كراهية اليهود" في أوروبا تتضاعف بعد حرب 2014م

05:29 - 15 تشرين أول / أبريل 2015

يهود اوروبا
يهود اوروبا

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

ذكر تقرير نشره مركز "كنتور" المختص بيهود أوروبا أنه وبسبب الحرب الأخيرة على قطاع غزة, والحملات الإعلامية التي وصفت اليهود بـ"القتلة ومصاصي الدماء" في أوروبا فقد سُجِّلَ ارتفاع في نسبة عمليات "كراهية اليهود" في أنحاء العالم.

وأوضح المركز أن العام الماضي وبعد انتهاء الحرب الأخيرة على قطاع غزة سُجِّلَ ارتفاع بنسبة 40 % في كراهية اليهود, حيث وقعت 760 عملية ضد اليهود وخاصة في دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار المركز أن مهاجمة اليهود والمؤسسات اليهودية في أوروبا بالأسلحة تضاعف مرتين عن الأعوام الماضية, ومهاجمة المعابد اليهودية زاد بنسبة 70%.

وكانت كل من "الشبكة الدولية لمناهضة الكراهية" و"الرابطة الدولية لمناهضة الكراهية ومعاداة السامية" ومقرها باريس، أجريت دراسة على عشر دول أوروبية حول كراهية اليهود في أوروبا بعد حرب 2014م.

ففي هولندا، سجلت حالات خطاب كراهية ضد اليهود على الإنترنت، خلال الحرب التي استمرت شهرين أكثر من الأشهر الستة الماضية التي سبقتها.

وبينت الصحفية أن أكثر من 143 تعبيرا معاديا للسامية وثق في هولندا ما بين شهري يوليو وأغسطس، من بينها التحريض على العنف ضد اليهود، ورصدت ثلاثة أرباع الشكاوى تقريبا على وسائل التواصل الاجتماعية.

أما في بريطانيا، فقد سجل 140 حدثا معاديا للسامية في وسائل التواصل الاجتماعي من يناير حتى أغسطس، نصفها وقعت في يوليو وحده.

وفي النمسا، سجل 59 حادثا معاديا للسامية على الإنترنت أثناء اشتعال الحرب، والتي شملت 21 حادث تحريض على العنف، مقابل 14 فقط طوال الأشهر الستة التي سبقتها، وفق الصحيفة ذاتها .

انشر عبر