شريط الأخبار

العميد دهقان: ايران تتسلم منظومة صواريخ "S 300" في 2015

03:37 - 15 تموز / أبريل 2015

العميد دهقان
العميد دهقان

فلسطين اليوم - فارس

اكد وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان، انه سيوقع مع الجانب الروسي عقد تسلم منظومة اس 300 الدفاعية خلال زيارته الى موسكو للمشاركة بالمؤتمر الدولي للامن، وأن المنظومة ستكون بحوزة ايران خلال هذا العام.

وبيّن العميد دهقان في تصريح قبيل توجهه اليوم الاربعاء الى روسيا للمشاركة بالمؤتمر الدولي للامن موسكو 2015، ان حل ملف منظومة اس 300 كان مطروحا منذ بداية عهد الحكومة الايرانية الحالية، وان اللقاءات التي جمعت الرئيس الايراني حسن روحاني بنظيره الروسي تناولت موضوع تراجع ايران عن شكوى عدم تسلمها منظومة اس300 وتسلم نظام بديل، الا ان ايران ركزت سياستها على حيازة المنظومة المذكورة على اساس العقد المبرم وبالشروط التي نص عليها.

ولفت العميد دهقان الى انه خلال المؤتمر ذاته العام الماضي، ناقشت ايران موضوع تسلّم المنظومة وتم الاتفاق مع وزير الدفاع الروسي خلال زيارته الى طهران، على معالجة الملف في اطار معين.

واضاف أن الروس وعلى مدى العام الماضي، تابعوا تفاصيل العقد وتقرر تسليمها الى ايران حتى نهاية 2015، وأن تحل القضية قبل مغادرتي الى روسيا للمشاركة بمؤتمر الامن الدولي موسكو 2015 .

وتابع أن الجانب الروسي قد راجع الموضوع بجدية وأبدى رغبة لمعالجته واننا سنوقع على عقد التسليم خلال هذه الزيارة.

واعتبر وزير الدفاع الايراني أن الاهمية تكمن باعلان اميركا والكيان الصهيوني معارضتهما لاتفاق بيع المنظومة الى ايران، منذ البداية وطالبا بعدم تنفيذه.

واشار الى أن الرئيس الروسي في مرحلة ما اعلن الغاء الصفقة الا انها ستفعل خلال هذه الزيارة.

انشر عبر