شريط الأخبار

اتحاد العمال والصناعات الهندسية يبحثان تأثيرات حظر إدخال المعدات المعدنية

02:15 - 15 تموز / أبريل 2015

اتحاد العمال
اتحاد العمال

فلسطين اليوم - غزة

بحث وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الأربعاء مع اتحاد الصناعات المعدنية الهندسية الفلسطينية تأثيرات منع الاحتلال إدخال المعدات المعدنية لقطاع غزة على أصحاب الورش والعمال.

وناقش المجتمعون آلية توحيد الجهود في تسليط الضوء على معاناة أصحاب الورش والعمال في ظل تضييق الاحتلال الإسرائيلي عليهم  الأمر الذي أدى لتعطل آلاف العمال وتسريحهم  من الورش.

واستعرض مسؤول العلاقات الخارجية بنقابات العمال رزق خلف الأنشطة والمشاريع التي يقدمها الاتحاد، وقال: ” الاحتلال اليوم يستهدف كل شيء في القطاع المحاصر مما يتطلب توحيد الجهود وتكاتفها لمواجهة هذه التحديات.

من جانبه، قال نائب رئيس اتحاد الصناعات محمد حمد إن 90% من المعدات المعدنية ممنوعة من الدخول للقطاع، مشيرا إلى أن مواسير الحديد مقاس 2- 16 إنش يحظر الاحتلال إدخالها.

وأوضح أن أسياخ اللحام بأنواعها المختلفة يمنعها الاحتلال بحجة ذهابها للمقاومة مما أدى لتضرر نحو 1200 منشأة، لافتا إلى استمرار حظر دخول  المكن الخاص بالمعدات للقطاع.

ويسعى الاحتلال، وفق حمد، إلى تضييق الخناق على الحكومة الفلسطينية وضرب اقتصادها حتى ينتفض الشعب ضدها، مشيرا إلى أن سعر علبة أسياخ اللحام في السابق بلغ 28 شيكلا، أم  اليوم فوصل إلى 220 شيكلا، فضلا عن ارتفاع كيلو الصاج من 5 شواكل إلى 17 شيكلا.

وضم اللقاء كلا من خلف وحمد ، ومسؤول الشؤون القانونية باتحاد نقابات العمال عمار الخضري، وآمين سر اتحاد الصناعات صبحي الزيتونية، وحمادة الترك.

انشر عبر