شريط الأخبار

خلال 3 شهور : 11 حالة وفاة جراء الحوادث المرورية

12:40 - 15 تموز / أبريل 2015

فلسطين اليوم

أكد مدير شرطة مرور الشمال المقدم إبراهيم سحويل أن إدارته تعاملت مع 404 مخالفة إشعارات بنكية خلال الربع الأول من العام الجاري من خلال أقسامها المختلفة.

وأوضح أن شرطة مرور الشمال نفذت خلال هذه الفترة عدة حملات مرورية وتفتيشية كان من ضمنها حملة التفتيش على المركبات التي تعمل على "غاز الطهي" ، بالإضافة إلى المشاركة بحملة ملاحقة وضبط الدراجات المسروقة وحملة إزالة التعديات داخل الأسواق.

وبيَّن سحويل أن إدارته سحبت 506 رخصة مركبة بسبب ارتكابها لبعض المخالفات القانونية فيما أفرجت عن 633 رخصة , بالإضافة إلى تقييد 448 رخصة.

وأشار أنهم قاموا بسحب 43 مركبة وأفرجوا عن 43 أخرى , فضلاً عن تأمين 38 شخصية وزارية واعتبارية وتأمين 16 مهرجان واحتفال و3 مباريات وسباق ضاحية.

وفي إحصائيةٍ عددية لنتائج الحوادث في الشمال فقد نتج عن الحوادث المرورية الخاصة "بالدراجات النارية" 9 حالات وفاة و 32 إصابة تنوعت بين البسيطة والمتوسطة والخطيرة، في حين نتج عن حوادث المركبات حالتي وفاة و46 إصابة بسيطة ومتوسطة وخطيرة.

وذكر سحويل أن معهد الإرشاد المروري عقد 3 دورات إرشادية استفاد منها نحو 2167 طالباً بمعدل 57 محاضرة.

وبين أن العديد من المهام تقع على عاتق إدارة شرطة المرور من أبرزها تنظيم حركة السير في الشوارع والطرقات , والتخفيف من الاختناقات في المفترقات وضبط المركبات غير القانونية وتسوية وضعها القانوني.

وأكد أن تلك المهام تأتي وفقاً للأهداف التي تسعى إدارة المرور إلى تحقيقها ، مُضيفاً " نسعى إلى الوقاية والحدِّ من الحوادث المرورية والتقليل من الخسائر البشرية لأدنى حد ممكن , كما أننا نسعى إلى نشر وتنمية الوعي المروري لدى جمهور المواطنين وطلاب المدارس وشرح وسائل السلامة على الطرق ".

وأردف : "نعمل وفق خطة متكاملة بالتعاون والتنسيق الكامل مع مختلف الإدارات الشرطية الأخرى كشرطة البلديات والمباحث العامة وقوات التدخل وحفظ النظام وشرطة المراكز لتسهيل الحركة المرورية وخدمة للمواطن الفلسطيني".

وأضاف " الابتسامة هي رسالة الحب والمودة التي يرسلها الشرطي للمواطن الأمر الذي يحقق الهيبة والاحترام للشرطي ، وتزيد من اللحمة بيننا وبين شعبنا الكريم ".

وتابع : "نحن مستمرون في عملنا رغم كل المعيقات فقد واصلنا العمل أثناء العدوان الأخير على القطاع وسنواصل عملنا بالرغم من الحصار الخانق وشح الإمكانيات".

 وفيما يتعلق بالتسهيلات التي تقدمها شرطة المرور للمواطنين قال : "نحن نتواجد لمحاسبة المخالفين فقط وليس من أجل إنهاك السائق".

بدوره أوضح مسؤول قسم الدوريات الرائد أيمن شبات أن قسم الدوريات يقوم بتسهيل حركة السير بأماكن الازدحام المرورية ومساعدة المواطنين والقيام بحملات مرورية لملاحقة المخالفين، والقيام ببعض المهام الأمنية الأخرى.

وعبَّر شبات عن اهتمام قسم الدوريات بحركة طلبة المدارس في الذهاب والإياب، ولذلك تُسير دورية الساعة السادسة والساعة الحادية عشر صباحاً لمنطقة تجمع مدارس الفوقة بمنطقة معسكر جباليا، وتجمع مدارس منطقة مدينة الشيخ زايد ببلدة بيت لاهيا.

وتعتبر شرطة المرور واجهة المؤسسة الشرطية والحكومة الفلسطينية في قطاع غزة لاحتكاك عناصرها وتعاملهم المباشر واليومي مع الجمهور الفلسطيني.

انشر عبر