شريط الأخبار

مديرية التربية والتعليم شرق غزة تفتتح المعرض الفني التكنولوجي

12:06 - 15 تموز / أبريل 2015

معرض فني
معرض فني

فلسطين اليوم - غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم شرق غزة المعرض الفني التكنولوجي والذي حمل عنوان " مواهب فنية وتكنولوجية" أقامته المديرية على أرض مدرسة يافا الثانوية للبنين.

وحضر الافتتاح م. مازن الخطيب مدير عام تكنولوجيا المعلومات بالوزارة وأ. أشرف رياض حرز الله مدير التربية والتعليم شرق غزة ونائبيه أ. مازن نور الدين مدير الدائرة الإدارية و أ. مها حلس مدير الدائرة الفنية وأ. ماجد يا سين مدير المدرسة ونقيب المعلمين بمحافظة غزة وعدداً من رؤساء الأقسام بمديرية شرق غزة بالإضافة إلى عددٍ من وجهاء المجتمع المحلي.

وخلال كلمته أوضح أ. أشرف حرز الله بأن إقامة مثل هذه المعارض تحقق ثمرة طيبة لما لها من أثر جليل في خدمة العلم والتعليم، مشيراً إلى أن المديرية شرعت ومنذ بداية الفصل الدراسي الأول وحتى اللحظة بتطبيق العديد من المشاريع التي تهتم بتحسن مستويات الطلبة العلمية وكذلك رعاية الموهوبين في شتى المجالات وما هذا المعرض إلا دليلا على هذه المشاريع الهادفة والتي تبني رواد المستقبل وقادة المجتمع.

وفي ختام كلمته توجه بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا المعرض وبذل الجهد في سبيل ذلك.

بدوره رحب م. مازن الخطيب بالحضور معبراً عن سعادته بحضوره لافتتاح مثل هذه المعارض والتي تنم عن ابداعات الطلبة الذاتية من خلال محاكاة المنهاج بأسلوب علمي حديث وبتطبيق عملي للتكنولوجيا الحديثة وأضاف أن العلماء بدأوا من اكتشافات صغيره داخل المدارس وأنهم من خلال هذه الاكتشافات بدأوا حياتهم كعلماء وأشار أن العرب هم أول من أنشأوا العلم الحديث

وفي ختام حديثه شكر جميع المشاركين في هذا المعرض ومن ساهم في إنجاحه ورسم خطاه.

ثم توجه أ. أشرف حرز الله وم. مازن الخطيب والوفد المرافق لهم لافتتاح المعرض والتجول بين جنباته.

وحول ما يعرض من لوحات فنيه ذكر أ. يسري المدهون أن المعروضات تضم منتجات من اعمال الطلبة ومنتجات من التراث الوطني الفلسطيني مؤكداً أن المعرض من إعداد اللجنة الفنية بالمديرية يقودها نخبة من معلمي التربية الفنية بالمدارس التابعة للمديرية

وفي السياق تحدث أ. إسماعيل الحلو حول المعرض التكنولوجي مؤكداً أن ما يعرض من برامج هو ابداعات الطلبة ونادي التكنولوجيا والذي يضم نخبة من معلمي التكنولوجيا بمدارس المديرية مضيفاً أن هذه الوسائل تشكل وازعاً ابداعياً للطلبة ليعبروا عما بداخلهم من مواهب وقدرات إبداعية.

وفي ختام حديثه تقدم بالشكر لمعلمي التكنولوجيا أ. وسام صلاح وأ. هبه عطا الله.

انشر عبر