شريط الأخبار

جيش الاحتلال يطلب نقل "كلياته الحربية" إلى القدس

11:30 - 14 تموز / أبريل 2015

احدى الكليات
احدى الكليات

فلسطين اليوم - وكالات

 كشف موقع “ذ ماركر” العبري، اليوم الثلاثاء، عن رسالة وجهها رئيس دائرة البنية التحتية التابعة لجيش الاحتلال ارولي شتيرن، إلى مدير عام بلدية الاحتلال في القدس امنون مرحاف، وتضمنت طلبًا بنقل مجمع الكليات الحربية التابعة لجيش الاحتلال إلى القدس المحتلة.

وبحسب الموقع، فإن الحديث يدور عن عن كلية الأمن القومي وكلية القيادة والأركان القائمة حاليًا في معسكر “ديان” في موقع “غليلوت”، الذي يقوم الجيش بإخلائه في سياق خطة نقل الجيش وقواعده من وسط “إسرائيل” إلى بئر السبع في الجنوب، قبل أن يتقرر نقل هذه الكليات إلى جبل المشارف غربي القدس بشكل استثنائي.

وأضاف “ذ ماركر”، أن “شتيرن” بعث برسالته خلال كانون ثاني الماضي، وعنونها بـ “نقل كليات الجيش إلى القدس”، وقال فيها، إن كليات الجيش تقع في معسكر معد للإخلاء بناء على قرار الحكومة، وقد تم مؤخرًا البحث عن بدائل ليقع الاختيار على مركز “تسيبوري” بسبب “إمكانيته الكامنة”، وفقًا للرسالة.

من جانبه، علق رئيس بلدية الاحتلال في القدس، نير بركات، قائلاً، إنه يهنأ الجيش على استجابته لمبادرته، مضيفًا، أنه بذل جهودًا كبيرة لنقل مقر القيادة العامة من “تل أبيب” إلى القدس أيضًا، “لما لهذه الخطوات من أهمية إستراتيجية بالنسة للقدس واقتصادها إضافة لتعزيز أمنها”، حسب تعبيره.

انشر عبر