خبر لأول مرة.. حجاج فلسطين سيقيمون بفنادق

الساعة 04:55 م|14 ابريل 2015

فلسطين اليوم

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، إن « وزارة الأوقاف انتهت ولأول مرة من استئجار الفنادق، بدلاً من العمارات السكنية، لسكن الحجاج الفلسطينين من المحافظات الشمالية »الضفة الغربية« .

وأوضح ادعيس، في بيان لوزارة الأوقاف، اليوم الثلاثاء، أن ذلك تم من خلال اللجنة التي شكلت من مجلس الوزراء، بعضوية كلاً من أصحاب الاختصاص بوزارة الأوقاف ومندوبين عن وزارات المالية، والأشغال العامة والإسكان، والسياحة والآثار، وديوان الرقابة المالية والإدارية.

وأكد الوزير، أن اللجنة استأجرت فنادق تقع جميعها في المنطقة المركزية على مسافة تتراوح ما بين 800 و1000 متر عن بلاط الحرم، وجميعها فنادق 4 نجوم مصنفة حسب هيئة المواصفات والمقاييس السعودية.

وفيما يتعلق بسكن الحجاج في المدينة المنورة، استأجرت اللجنة فنادق 5 نجوم، تقع جميعها في المنطقة المركزية، ضمن مسافة لا تزيد على 150 مترا عن بلاط الحرم النبوي الشريف، وجميعها فنادق مصنفة حسب هيئة المواصفات والمقاييس السعودية، مع تقديم وجبة إفطار للحجاج يومياً.

وأشار ادعيس إلى أن الوزارة ستعمل كل ما في وسعها لتأمين راحة الحجاج، سواء قبل بداية موسم الحج أو خلاله، وذلك عبر إقرار آليات جديدة تريح زوار البيت الحرام خلال موسم الحج .

كما أكد ادعيس جاهزية وزارة الأوقاف واستعدادها الدائم للتعاون مع وزارة الحج السعودية في كافة ما يتعلق بأمور الحج.

وأضاف: »خلال الأسابيع القادمة سيتم البدء بطرح عطاءات النقل الداخلي والخارجي« ، موضحاً أن الوزارة تجري اتصالاتها لتسهيل أمور الحجاج الفلسطينيين وحركة تنقلاتهم.

ولفت البيان إلى لجنة الحج ستقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بمعاينة واستئجار الفنادق الخاصة بالحجيج من المحافظات الجنوبية »قطاع غزة".