شريط الأخبار

النقض المصرية تؤيد سجن حازم أبو اسماعيل 7 أعوام

04:44 - 14 تشرين أول / أبريل 2015

محكمة النقض المصرية
محكمة النقض المصرية

فلسطين اليوم - وكالات

رفضت محكمة النقض المصرية الثلاثاء طعنُا من الداعية الإسلامي المحامي حازم صلاح أبو إسماعيل على حكم بإدانته في قضية تتعلق بارتكابه جناية التزوير في محرر رسمي واستعماله وأيدت حكما بالسجن المشدد بحقه لمدة سبع سنوات.

ويعد حكم محكمة النقض نهائيًا وباتًا في القضية المتعلقة بتزويره إقرارا رسميًا قدمه إلى لجنة الانتخابات الرئاسية في عام 2012 أثبت فيه للحقيقة عدم حمل والدته أية جنسية أجنبية أخرى بخلاف جنسيتها المصرية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة دانت أبو إسماعيل في 16 أبريل 2014 بارتكاب الجرائم التي أسندتها إليه النيابة وأصدرت حكمها بحقه ثم تقدم بطعن عليه أمام محكمة النقض ودفع بوجود "أوجه قصور" قال إنها شابت الحكم وطالب بنقض الحكم وإعادة محاكمته.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات أحال أبو إسماعيل إلى المحاكمة الجنائية على ضوء تحقيقات النيابة العامة عن توافر أدلة على ارتكابه جريمة التزوير واستعماله بغرض تمكينه من خوض الانتخابات الرئاسية في ذلك الوقت.

وأشارت إفادة رسمية من وزارة الخارجية المصرية إلى اكتساب والدة أبو إسماعيل الجنسية الأمريكية منذ عام 2006 الامر الذي يتعارض مع تقديمه محررًا رسميًا بعدم حصول أي من والديه على جنسية دولة أجنبية.

واعتقل أبو إسماعيل بعيد قيام وزير الجيش في حينه عبد الفتاح السيسي بعزل الرئيس محمد مرسي.

انشر عبر