خبر الاحتلال يفرج اليوم عن النائب عبد الرحمن زيدان

الساعة 08:54 ص|14 ابريل 2015

فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال تفرج بعد ساعات ظهر اليوم عن النائب في المجلس التشريعي المختطف  المهندس « عبد الرحمن فهمي زيدان » من بلدة دير الغصون شمال طولكرم،  بعد 10 شهور امضاها فى الاعتقال الادارى .

واشار المركز الى ان النائب « زيدان » كان قد اعتقل خلال الحملة الشرسة التي نفذها الاحتلال بعد حادثة مقتل المستوطنين الثلاثة بالخليل منتصف العام الماضي ، وحوله الى الاعتقال الادارى لمدة 3 اشهر ، ثم قام بتجديدها 3 مرات ، واليوم يطلق سراحه .

وقال المركز بان النائب « زيدان » كان قد شغل منصب وزير الاشغال في الحكومة الفلسطينية العاشرة، وهو اسير محرر اعتقل اكثر من مرة لدى الاحتلال امضى خلالها عدة سنوات معظمها كانت تحت الاعتقال الإداري .

واضاف المركز بان عائلة النائب وعدد من أهالي طولكرم توجهوا منذ صباح اليوم الى الحاجز لاستقبال النائب المحرر والذى من المتوقع وصوله بعد ساعات الظهر ، من سجن عوفر القريب من رام الله .

وبين المركز ابنه بإطلاق سراح النائب « زيدان » يتبقى فى سجون الاحتلال (13) نائباً ونائبة مختطفين بطريقة غير شرعية ، معظمهم يخضع للاعتقال الادارى ، وكان اخرهم النائبة « خالده جرار » والثى صدر بحقها حكم بالاعتقال الإداري لمدة 4 اشهر .