شريط الأخبار

الاحتلال يفرج اليوم عن النائب عبد الرحمن زيدان

11:54 - 14 تشرين أول / أبريل 2015

فلسطين اليوم - رام الله

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال تفرج بعد ساعات ظهر اليوم عن النائب في المجلس التشريعي المختطف  المهندس " عبد الرحمن فهمي زيدان " من بلدة دير الغصون شمال طولكرم،  بعد 10 شهور امضاها فى الاعتقال الادارى .

واشار المركز الى ان النائب "زيدان" كان قد اعتقل خلال الحملة الشرسة التي نفذها الاحتلال بعد حادثة مقتل المستوطنين الثلاثة بالخليل منتصف العام الماضي ، وحوله الى الاعتقال الادارى لمدة 3 اشهر ، ثم قام بتجديدها 3 مرات ، واليوم يطلق سراحه .

وقال المركز بان النائب "زيدان" كان قد شغل منصب وزير الاشغال في الحكومة الفلسطينية العاشرة، وهو اسير محرر اعتقل اكثر من مرة لدى الاحتلال امضى خلالها عدة سنوات معظمها كانت تحت الاعتقال الإداري .

واضاف المركز بان عائلة النائب وعدد من أهالي طولكرم توجهوا منذ صباح اليوم الى الحاجز لاستقبال النائب المحرر والذى من المتوقع وصوله بعد ساعات الظهر ، من سجن عوفر القريب من رام الله .

وبين المركز ابنه بإطلاق سراح النائب "زيدان" يتبقى فى سجون الاحتلال (13) نائباً ونائبة مختطفين بطريقة غير شرعية ، معظمهم يخضع للاعتقال الادارى ، وكان اخرهم النائبة "خالده جرار" والثى صدر بحقها حكم بالاعتقال الإداري لمدة 4 اشهر .

 

انشر عبر