شريط الأخبار

حذرت من كارثة قد تحل بغزة

غزة.. إضراب شامل الأربعاء في 4 وزارات فقط

07:03 - 13 حزيران / أبريل 2015

موظفون يحتجون على عدم صرف رواتب لهم
موظفون يحتجون على عدم صرف رواتب لهم

فلسطين اليوم - غزة

أعلنت نقابة الموظفين عن إضراب شامل في الوزارات الأربع التي يرأسها وزراء من قطاع غزة وهي "الأشغال والعمل والعدل والمرأة" احتجاجًا على إعادة تشكيل حكومة التوافق الوطني اللجنة الإدارية والقانونية للنظر في دمج موظفي غزة.

وأكدت النقابة في بيان لها مساء الأحد، أنها بصدد تنظيم اعتصام حاشد أمام مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الموافق 21 من الشهر الجاري، الساعة 11:00 صباحاً للتنديد بما وصفته سياسة الحكومة تجاه الموظفين.

وشددت على أن "حقوق الموظفين راسخة رسوخ الجبال وغير قابلة للتفاوض أو الانتقاص والمساومة وأننا في سننتزع هذه الحقوق شاء من شاء وأبى من أبى طال الزمن أم قصر ولن نتنازل عن حق أي موظف".

وطالبت النقابة كافة التنظيمات الفلسطينية باتخاذ مواقف أكثر جدية رفضاً لما وصفته "تنصل الحكومة" من اتفاقياتها وخاصة أن تلك التنظيمات اطلعت على الاتفاق الأخير حول الموظفين و باركته، وفق البيان.

وحذرت من كارثة قد تحل بقطاع غزة إذا استمر الوضع على ما هو عليه مع اقتراب امتحانات التوجيهي وشهر رمضان، الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود من أجل إنجاح الامتحانات والحفاظ على قدسية الشهر المبارك.

وجددت تأكيدها على رفضها التام للزيارات البروتوكولية لوزراء الحكومة إلى قطاع غزة، دون أن يكون في جعبتهم حل لكافة المشاكل العالقة وعلى رأسها مشكلة الموظفين الشرعيين في قطاع غزة مدنيين وعسكريين.

انشر عبر