خبر غدا .. سحب قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 وأسيا 2019

الساعة 12:50 م|13 ابريل 2015

فلسطين اليوم

تسحب غدا الثلاثاء في كوالالمبور قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في روسيا عام 2018 وكأس آسيا في الإمارات عام 2019 التي ارتأى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توحيدها.

ووزع الاتحاد الآسيوي المنتخبات المشاركة في التصفيات على خمسة مستويات استنادا إلى التصنيف الشهري للاتحاد الدولي.

ويشارك في التصفيات 40 منتخبا ستوزع على ثماني مجموعات بواقع خمسة منتخبات في كل مجموعة. وقد جاء منتخبان عربيان في المستوى الأول هما الإماراتي والعراقي اللذان تأهلا إلى نصف نهائي كأس آسيا في أستراليا مطلع العام الحالي.

وجاءت المستويات الخمسة على النحو التالي:

- المستوى الأول (المنتخبات المصنفة من 1 إلى 8 آسيويا): إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، الإمارات، أوزبكستان، الصين، العراق.

- المستوى الثاني (المنتخبات المصنفة من 9 إلى 16): السعودية، عمان، قطر، الأردن، البحرين، فيتنام، سوريا، الكويت.

- المستوى الثالث (المنتخبات المصنفة من 17 إلى 24): أفغانستان، الفلبين، فلسطين، المالديف، تايلند، طاجيكستان، لبنان، الهند.

- المستوى الرابع (المنتخبات المصنفة من 25 إلى 32): تيمور الشرقية، قرغيزستان، كوريا الشمالية، ميانمار، تركمانستان، إندونيسيا، سنغافورة، بوتان.

- المستوى الخامس (المنتخبات المصنفة من 33 إلى 40): ماليزيا، هونغ كونغ، بنغلادش، اليمن، غوام، لاوس، كمبوديا، تايوان.

وخلال مراسم القرعة، سيتم سحب منتخب من كل مستوى لكل مجموعة، بحيث لا يتواجه فريقان من ذات المستوى خلال الدور الثاني من التصفيات (سبق أن أقيم الدور الأول من التصفيات بين الفرق المتأخرة في التصنيف القاري). 

وتقام منافسات الدور الثاني بنظام الدوري من مرحلتين، على أن تجري المباريات من 11 يونيو/حزيران 2015 إلى 29 مارس/آذار 2016. 

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا. 

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، وسيتأهل منها 11 منتخبا إلى البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الإمارات الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية.

كلمات دلالية