شريط الأخبار

"القناة الثانية ": خسرنا معركة "ناحل عوز" أمام مقاتلي القسام

09:47 - 12 تشرين أول / أبريل 2015

ناحل عوز
ناحل عوز

فلسطين اليوم - وكالات

قالت القناة العبرية الثانية إن 9 من مقاتلي كتائب القسام نجحوا في تنفيذ عملية "ناحل عوز" شرق مدينة غزة بسرعة، ما أدى لقتل 5 جنود بعد حالة من العجز أصيب بها الجنود الذين كانوا داخل برج المراقبة.

ولفتت القناة في تحقيق لها عن العملية إلى أن مقاتلي القسام نفذوا العملية خلال فترة زمنية قصيرة أدت لقتل الجنود الخمسة في ظل تواجد جنود آخرين داخل البرج الذي يتوسط الموقع العسكري، والذين تجمدوا في أماكنهم ولم يقوموا بأي شيء.

وأشارت القناة إلى أنها ستكشف في ذكرى ما يسمى "يوم استقلال إسرائيل" نهاية ابريل الجاري، تفاصيل عملية ناحل عوز التي حدثت في اليوم العشرين للحرب على غزة.

وأوضحت القناة أن الهدف من نشر التحقيق، تغيير صورة الفشل التي علقت في ذهن المجتمع الاسرائيلي حول الجنود في عملية "ناحل عوز" بلسان الجنود الذي بقوا على قيد الحياة.

وبحسب رواية الجنود فقد شارك في العملية تسعة من رجال المقاومة الفلسطينية ونفذوا هجومًا من ثلاثة اتجاهات قبل اقتحامه وقتل الجنود الذين بداخله.

ويزعم التحقيق أن سبب عدم إطلاق الجنود المتواجدين في البرج النار على مقاتلي القسام، ضيق الفتحات في برج الحراسة والتي منعتهم من إطلاق النار للأسفل.

وبحسب التحقيق فقد كانت المعركة خاسرة قبل البدء بالرد على مقاتلي القسام الذين نفذوا العملية، وانسحبوا دون أن يتأذى أحد منهم.

انشر عبر