خبر برهوم: العدوان على المقاومة زاد شعبيتها

الساعة 01:36 م|12 ابريل 2015

فلسطين اليوم

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية « حماس »، فوزي برهوم، إن العدوان المركب من قبل الاحتلال وأجهزة السلطة على المقاومة في الضفة الغربية أفرز زيادة شعبية حركة حماس كبرنامج ومشروع مقاومة تدافع فيه عن الشعب الفلسطيني.

وأوضح برهوم، في تصريح صحفي، أن حماس باقية في الضفة الغربية كما في قطاع غزة رغم ما جرى لها من حصار وثلاثة حروب ومحاولات استئصال، وأن النتيجة تزايد جماهيرية وقوة حركة حماس.

وأضاف، إنه من يظن أن القمع والاعتقال يمكنه إطفاء جذوة حماس بالضفة الغربية فهو واهم.

وكان قائد جيش الاحتلال بالضفة الغربية، نيتسان ألون، اعترف في مقابلة تلفزيونية أمس بفشل « محاولات دفن حماس بالضفة وإخفائها »، مؤكداً أن الحركة لا تزال حاضرة وتحظى بتأييد جماهيري واسع.

وتعقيباً على الالتماس الذي تنظر فيه محكمة الاحتلال اليوم في صلاحيات التخطيط والبناء في المناطق المصنفة (C) والخاضعة أمنياً وإدارياً لسيطرة الاحتلال، بيّن برهوم أن الاحتلال يحاول فرض تغيير ديموغرافي في فلسطين ليصبح الشعب الفلسطيني أقلية.

وأشار إلى أن العالم يلاحظ جيداً انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطنيين، والنهج العنصري الذي يتبعه الاحتلال.

وأكد برهوم أن حماس ترفض الواقع الديمواغرافي الذي يسعى الاحتلال لتثبيته على الأرض، وتعمل من خلال برنامج المقاومة إلى تعطيل وإيقاف مساعي الاحتلال، منبهاً إلى الواقع الجديد الذي فرضته الحركة على الأرض بقوة السلاح والمقاومة.