شريط الأخبار

فيديو | سان جيرمان يحقق أفضل رقم ويتوج بلقب كأس الرابطة

03:01 - 12 تموز / أبريل 2015

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

فلسطين اليوم - وكالات

حقق باريس سان جيرمان الرقم الذي كان يسعى له وبات أول فريق يتوج بلقب كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم خمس مرات بعدما تغلب على باستيا 4-صفر اليوم السبت في النهائي الذي أقيم على ملعب فرنسا.

وحافظ سان جيرمان على لقب البطولة تحت قيادة مديره الفني لوران بلان وأنهى سلسلة مفاجآت باستيا الذي أطاح بمنافسه موناكو من الدور قبل النهائي وكان على بعد خطوة واحدة من تحقيق لقبه الثاني في الكأس الذي توج به عام 1981 .

وأثبت النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ، بشكل عملي مجددا ، قدرته على تحدي الظروف ووضع بصمة بارزة بعد أقل من يومين من تلقيه عقوبة الإيقاف أربع مباريات بسبب انتقاد أحد الحكام عقب مباراة في آذار/مارس الماضي.

وفرض إبراهيموفيتش نفسه بقوة كأبرز نجوم المباراة حيث سجل ثنائية الفريق في الشوط الأول في الدقيقتين 21 ، من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد طرد سيبستيان سكيلاتشي من صفوف باستيا ، و41 مستغلا خطأ من الدفاع في الإطاحة بالكرة. واستمرت معاناة باستيا من النقص العددي وفرض سان جيرمان سيطرته المطلقة على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.

واستمر استسلام باستيا حتى جاءت الدقيقة 77 وكادت أن تشهد هدف الرد لكن القائد تياجو سيلفا أطاح بالكرة من على خط المرمى وسط ارتباك في منطقة الجزاء.

وعزز سان جيرمان فوزه بالهدف الثالث في الدقيقة 80 عندما تلقى البديل إدينسون كافاني عرضية وسدد كرة ساحرة برأسه في الشباك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، واصل كافاني تألقه بعدما سجل الهدف الرابع لباريس سان جيرمان، بعدما تلقى تمريرة أمامية ذكية من إبراهيموفيتش انفرد على إثرها بالمرمى، ولم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لفريق العاصمة .


انشر عبر