شريط الأخبار

أعلام الأسرى" : من المقرر الإفراج اليوم عن الوزير السابق عيسى الجعبري

01:30 - 12 تشرين أول / أبريل 2015

فلسطين اليوم

أفاد مكتب اعلام الاسرى أنه من المقرر أن تفرج قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد 12-4 عن الوزير السابق الأسير عيسى الجعبري من الخليل.

وقالت "أم خيري" زوجة الجعبري لـ لمكتب اعلام الاسرى "إن قرار "الجوهري" الصادر من الاحتلال بحق "أبو خيري" ينتهي اليوم الأحد بعد اعتقال دام 15 شهرا وبذلك سيتم الإفراج عنه عبر حاجز بيتونيا غرب رام الله وهو يقبع في سجن "عوفر" قرب رام الله"

وأشار "اعلام الاسرى" أن الاحتلال اعتقل الوزير السابق للحكم المحلي "أبو خيري" عدة مرات أمضى خلالها أكثر من ثمانية أعوام بينها ستة أعوام في الاعتقال الإداري.

وأوضح "اعلام الاسرى" أن الاحتلال يعتقل 13 نائب ووزير سابق، والنواب هم " الدكتور مروان البرغوثي، محكوم بالسجن (5) مؤبدات، من رام الله ، والأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات المحكوم (30) عاماً، من رام الله ، والنواب " عبد الجابر فقهاء من رام الله ، محمد جمال النتشة من الخليل ، محمد ماهر بدر من الخليل ، الشيخ نايف الرجوب والشيخ محمد أبو طير من القدس ، ورئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك من الخليل ، و حسن يوسف من رام الله ، و عبد الرحمن زيدان من طولكرم ، و حسني البوريني من نابلس ، و عزام سلهب من الخليل، ورياض رداد طولكرم ، والوزيرين السابقين هم " المهندس وصفى قبها من جنين .

وأكد أن اسرائيل تتعامل مع ذاتها فوق القانون، ولا تفرق في اعتقالاتها ما بين طفل وشيخ ونائب ووزير ومواطن، وأنها تتذرع بملفاتها السرية والأمنية لأجل النيل من كل شرائح المجتمع الفلسطيني، وأن اعتقال النواب والوزراء بمثابة تعدى سافر على بديهيات الأعراف والتقاليد في قضية الحصانة الممنوحة للمنتخبين .

وطالب مكتب اعلام الاسرى برلمانات العالم التدخل من أجل وضع حد لتجاوزات الاحتلال للقانون الدولي باختطاف النواب ، والإفراج الفوري عن النواب المختطفين.

انشر عبر