شريط الأخبار

بلدية غزة تصرف 15 تجمعاً لمياه الأمطار وتؤكد سلامة الأوضاع في المدينة

01:23 - 12 حزيران / أبريل 2015

بحر
بحر

فلسطين اليوم - غزة

أكدت لجنة الطوارئ في بلدية غزة سلامة الأوضاع في المدينة وعدم  حدوث حالات غرق في شوارع المدينة والمنازل في المدينة نتيجة سقوط أمطار غزيرة على المدينة منذ ساعات الصباح، لافتة إلى تصريف طواقمها لـ 15 تجمعاً للمياه في عدد من مناطق المدينة، و6 بيوت و مدرسة دخلت إليها مياه الأمطار.

وقالت خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه إن طواقم البلدية انتشرت منذ ساعات الصباح في كافة مناطق المدينة تحسباً لأي طارئ قد ينتج عن التساقط الكثيف للأمطار .

وأضافت أنه تم تصريف 15 تجمعاً لمياه الأمطار بشكل نهائي من (15) منطقة في المدينة شملت تقاطع شارع النصر مع الشارع الثالث، وشارع النفق، وشارع بورسعيد، وشارع صلاح الدين في منطقة حي الزيتون، بالإضافة إلى شارع جامعة الدول العربية وبالقرب من مسجد الشيخ زايد غرب المدينة.

و كذلك شملت أعمال التصريف شفط المياه من ( 6 ) بيوت دخلت اليها الأمطار في منطقة البلاخية بمعسكر الشاطئ وحي الدرج وشارع النفق، إضافة إلى مدرسة فهمي الجرجاوي بحي الدرج التي دخلتها المياه.

وأوضحت أن بركتي الشيخ رضوان وعسقولة كانتا فارغتين وقت هطول الأمطار صباح اليوم وهما الآن في وضع مطمئن ومستقر .

وبينت أن طواقمها تفقدت كافة مصارف مياه الأمطار في المدينة للتأكد من عملها وجرى تنظيف المصارف التي بها انسداد .

ولفتت لجنة الطوارئ إلى أن طواقمها جاهزة للتعامل مع أي طارئ قد يحدث نتيجة حدوث تساقط لمياه الأمطار، داعيةً المواطنين في المدينة للتواصل مع الأرقام المعلنة للجنة للتبليغ عن أي أضرار قد تحدث نتيجة الأمطار .    

 

 

انشر عبر