شريط الأخبار

إزالة سجاد مسجد الصخرة في الأقصى تمهيداً لفرشه بجديد

12:39 - 12 كانون أول / أبريل 2015

سجاد الأقصى
سجاد الأقصى

فلسطين اليوم - القدس المحتلة


أزالت طواقم تابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية السجاد الذي يفرش مسجد قبة الصخرة بالمسجد الأقصى المبارك تمهيداً لفرشه بسجّاد جديد.

وتفقد رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب، اليوم الأحد، أعمال التنظيف التي تقوم بها نساء متطوعات لأرضية مسجد الصخرة، في حين شرعت طواقم الأوقاف بتحضير السجاد لفرشه بكافة مساحة المسجد، ونبهت المواطنين إلى أن العمل سيستغرق بعض الوقت في المسجد وطلبت منهم التوجه إلى الجامع القبلي والمسجد الأقصى القديم.

من جهة ثانية، تصدى المصلون والنساء اليوم بهتافات التكبير لمجموعات من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراساتِ شُرطيّة معززة، في ما واصلت شرطة الاحتلال احتجاز بطاقات النساء والفتيات من كافة الأجيال خلال دخولهن للمسجد الأقصى.

وأكد شهود عيان اعتداء أحد المستوطنين على عدد من النساء المبعدات عن الأقصى واللواتي يعتصمن بالقرب من باب السلسلة "من بوابات الأقصى" ودفع أحدهم نسخة من القرآن الكريم بيده، وشتم النساء بعبارات سيئة.

في السياق، عادت المواطنة سينا شيخة إلى المسجد الأقصى، اليوم، بعد إبعاد عنه لمدة 45 يوماً.

 

تجدر الإشارة إلى أنه ورغم أحوال الطقس الماطرة والباردة، إلا أن عددا كبيرا من المواطنين حرصوا على التواجد في المسجد الأقصى المبارك والتصدي لاقتحامات المستوطنين.

انشر عبر