شريط الأخبار

غرفة تجارة وصناعة غزة وبلدية غزة يبحثان سبل التعاون المشترك

11:37 - 12 تموز / أبريل 2015

فلسطين اليوم

عقد في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة إجتماع بين مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة و مجلس إدارة بلدية وشارك في اللقاء رئيس الغرفة وليد الحصرى و أعضاء مجلس الإدارة محسن الخزندار, بدر صبرة , رأفت نعيم , لؤي البكري , فؤاد هنية, نبيل مرتجى , عدنان حرزالله , ومدير الغرفة بسام مرتجى, ومثل بلدية غزة  م.نزار حجازي رئيس البلدية , وأعضاء المجلس البلدي.

وفي بداية اللقاء رحب وليد الحصري رئيس غرفة تجارة غزة برئيس المجلس البلدي م. نزار حجازي و أعضاء المجلس البلدي , وأكد الحصرى على العلاقات القوية التى تربط الغرفة التجارية و بلدية غزة.

وطالب الحصري بزيادة التنسيق مع البلدية فيما يخص إصدار رخصة مزاولة الحرف , ومراعاه الظروف الإقتصادية الصعبة التى يمر بها التجار و قطاع غزة , وحل المشاكل الخاصة بإيجارات أملاك البلدية بالتعاون مع الغرفة , وإعتماد نظام التقسيط في دفع الإيجارات , والإهتمام من قبل البلدية بسوق الزاوية و إعتباره سوق أثرى و تاريخي.

من جانبة طالب عضو مجلس الإدارة بدر صبرة بضرورة حل المشاكل التى تواجة التجار أصحاب المحلات المستأجرة عند طلب إصدار رخصة مزاولة حرفة في البنايات الغير حاصلة على الترخيص أو يوجد أي مشاكل خاصة مع البلدية , وضرورة إيقاف التجاوزات قبل حدوثها حتى لايقع ضرر كبير على المواطن.

كما طالب عضو مجلس الإدارة رأفت نعيم بتزويد الغرفة بكافة البيانات الموجودة في البلدية و الخاصة برخص مزاولة الحرف حتى تكون مرجع لدى الغرفة , وإقترح إنشاء حى نموذجي في مدينة غزة ليساهم في عكس الصور الحضارية للمدينة.

من جانبة أكد م. نزار حجازى رئيس بلدية غزة على العلاق القوية بين الغرفة التجارية و البلدية , وأبدي كل الإستعداد للتعون مع الغرفة لما فية مصلحة للتجار و المواطنين.

و قال حجازي إن البلدية تعمل في ظل ظروف صعبة و معقدة مع إستمرار الحصار و الزيادة السكانية المتنامية بشكل كبير و التعرض لثلاث حروب , بالإضافة إلى قلة الإمكانيات المادية و الشح في المعدات و الأليات الخاصة بالبلدية.

وأكد حجازي على أن البلدية تقدم تسهيلات للتجار وأصحاب المهن من خلال عمليات التيسير إجراءات الإيجار، ونظام الدفع الميسر للمستأجرين في أملاك البلدية ، بالإضافة إلى سرعة إصدار رخص المهن للمواطنين في المدينة.

و في نهاية اللقاء وعد حجازي بدراسة كافة مطالب الغرفة التجارية وشكر رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية على الإستقبال الحافل وحرصهم على التواصل المستمر مع البلدية.

واتفق الطرفان على اعتماد آلية تواصل و تنسيق دائمة بين البلدية والغرفة التجارية لخدمة قطاع التجار في المدينة.

انشر عبر