خبر الجهاد بالوسطى تنظم ندوة سياسية بالمغراقة على شرف معركة جنين

الساعة 08:21 ص|12 ابريل 2015

فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي « إقليم الوسطى » ندوة سياسية موسعة بعنوان « معركة جنين وأسطورة الجيش الذي لا يقهر » بمسجد الشهداء بالمغراقة وسط قطاع غزة.

وحضر الندوة  لفيف كريم من قيادة حركة الجهاد في المنطقة الوسطى إلى جانب عناصر الحركة وأعداد كبيرة من أبناء المنطقة الوسطى و الوجهاء وأصحاب القرار والقوى الإسلامية و الوطنية .

وقد أكد الشيخ عبد الله الشامي أن الشهيد جعفر عوض قتل من العدو الصهيوني بالدواء السام و هو إبره جرثومية فقتلته و نعاهد ربنا أن نسير على درب نبينا، مشيراً إلى أن الصحافة البريطانية أطلقت على مخيم جنين اسم مخيم معقل الأسود و العدو سمى جنين عش الدبابير .

و أضاف الشامى أن المجاهدين فى مخيم جنين لا يوجد لديهم سلاح كما يوجد في أيد المجاهدين في قطاع غزه من صواريخ و لكن في معركة جنين أستعمل قاذف أربيجى واحد و بعض السلاح من « كلاشن كوف » وبعض أسلحة مثل الأم 16  و العبوات  و الأكواع التى صنعت على أيدي المجاهد محمود طوالبة ، حيث كان طوالبة يعمل فى إصلاح الغسالات واستغل عمله فى تصنيع العبوات  .

وتابع، أنه رغم قلة الإمكانيات وضعف  مصادر السلاح إلا المجاهدين حققوا نصر فى المخيم  قالها رضوان الله عليه الدكتور فتحي الشقاقي  ( شعارنا الواجب رغم قلة  الإمكانيات )

وأضاف  الشامي أن مخيم جنين خرج منه قبل الاجتياح 22عملية استشهادية  و أوقعت الخسائر فى العدو الصهيوني مما جعل على سلم الأوليات للاحتلال اجتياح المخيم.

وأكد الشامى أن من قاتل في مخيم جنين حوالي 200 مقاتل و يعتبر المخيم بقعه صغيرة وضيقه  و لم يتمكن العد و من دخول المخيم إلى بعد عدة محاولات بالطيران و المدرعات و القوات الخاصة و الكمندوز و لكن فشل أما المجاهدين الصامدين للدفاع عن المخيم .