شريط الأخبار

الجهاد بالوسطى تنظم ندوة سياسية بالمغراقة على شرف معركة جنين

11:21 - 12 تموز / أبريل 2015

التواصل المغراقة
التواصل المغراقة

فلسطين اليوم - غزة

نظمت حركة الجهاد الإسلامي "إقليم الوسطى" ندوة سياسية موسعة بعنوان "معركة جنين وأسطورة الجيش الذي لا يقهر" بمسجد الشهداء بالمغراقة وسط قطاع غزة.

وحضر الندوة  لفيف كريم من قيادة حركة الجهاد في المنطقة الوسطى إلى جانب عناصر الحركة وأعداد كبيرة من أبناء المنطقة الوسطى و الوجهاء وأصحاب القرار والقوى الإسلامية و الوطنية .

وقد أكد الشيخ عبد الله الشامي أن الشهيد جعفر عوض قتل من العدو الصهيوني بالدواء السام و هو إبره جرثومية فقتلته و نعاهد ربنا أن نسير على درب نبينا، مشيراً إلى أن الصحافة البريطانية أطلقت على مخيم جنين اسم مخيم معقل الأسود و العدو سمى جنين عش الدبابير .

و أضاف الشامى أن المجاهدين فى مخيم جنين لا يوجد لديهم سلاح كما يوجد في أيد المجاهدين في قطاع غزه من صواريخ و لكن في معركة جنين أستعمل قاذف أربيجى واحد و بعض السلاح من "كلاشن كوف" وبعض أسلحة مثل الأم 16  و العبوات  و الأكواع التى صنعت على أيدي المجاهد محمود طوالبة ، حيث كان طوالبة يعمل فى إصلاح الغسالات واستغل عمله فى تصنيع العبوات  .

وتابع، أنه رغم قلة الإمكانيات وضعف  مصادر السلاح إلا المجاهدين حققوا نصر فى المخيم  قالها رضوان الله عليه الدكتور فتحي الشقاقي  ( شعارنا الواجب رغم قلة  الإمكانيات )

وأضاف  الشامي أن مخيم جنين خرج منه قبل الاجتياح 22عملية استشهادية  و أوقعت الخسائر فى العدو الصهيوني مما جعل على سلم الأوليات للاحتلال اجتياح المخيم.

وأكد الشامى أن من قاتل في مخيم جنين حوالي 200 مقاتل و يعتبر المخيم بقعه صغيرة وضيقه  و لم يتمكن العد و من دخول المخيم إلى بعد عدة محاولات بالطيران و المدرعات و القوات الخاصة و الكمندوز و لكن فشل أما المجاهدين الصامدين للدفاع عن المخيم . 

انشر عبر