شريط الأخبار

المبادرة الوطنية تدعو لمقاطعة الشركات العاملة بالمستوطنات

09:20 - 11 حزيران / أبريل 2015

مقاطعة بضائع المستوطنات
مقاطعة بضائع المستوطنات

فلسطين اليوم - رام الله

طالبت حركة "المبادرة الوطنية الفلسطينية"، المؤسسات الرسمية والمنظمات الأهلية الفلسطينية بعدم منح عطاءات لأي شركات مسؤولة عن تنفيذ مشاريع داخل المستوطنات الصهيونية.

وقالت الحركة في بيان السبت، "يجب تغليب المصلحة الوطنية العليا على مصلحة الشركات التي تسعى إلى الربح فقط من خلال المشاريع التي تقوم بتنفيذها في المستوطنات والتي تُبنى على الأراضي التي تمت مصادرتها من المواطنين الفلسطينيين".

وأضاف الأمين العام لحركة المبادرة، مصطفى البرغوثي، "لا يجوز في اللحظة التي نقوم فيها بمطالبة دول العالم بمقاطعة ومنع شركاتها من تنفيذ مشاريع في المستوطنات، أن تعمل شركات فلسطينية فيها".

واعتبر البرغوثي، أن تنفيذ مشاريع في المستوطنات يعد مخالفاً للأخلاق الوطنية وللقانون الدولي ومواثيق حقوق الإنسان، بما أنه يساهم في بناء مستوطنات غير شرعية وبنائها يتعارض مع القوانين الدولية.

وأوضح البرغوثي، أنه يجب أن يكون هناك قرار شعبي ورسمي حازم وصارم مع مثل هذه الشركات ومنع التعامل معها، مطالباً الشركات الفلسطينية الالتزام بقرارات المجلس المركزي التي اتخذها في اجتماعه الأخير والتي تبنى فيها حملة المقاطعة وفرض العقوبات على الاحتلال

انشر عبر