شريط الأخبار

البطش: الاحتلال يمارس سياسة الموت المؤجل بحق أسرانا للنيل من عزيمتهم

11:44 - 11 تموز / أبريل 2015

فلسطين اليوم - غزة - متابعة

أكد الشيخ خالد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، أن سياسة الموت المؤجل التي تمارسها سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" بحق أسرانا لن تنال من عزيمتهم، ويجب أن نقف جميعاً أمامها.

وبعث البطش، في كلمة القوى الوطنية والإسلامية في خيمة العزاء التي تقيمها حركة الجهاد الإسلامي أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، للشهيد الأسير المحرر جعفر عوض، بتعازيه الحارة لأهل الشهيدين عوض، ولكافة أبناء شعبنا في الداخل والخارج وكل ساحات الرباط أمام العدو وخاصة أسرانا البواسل.

وكان عوض قد استشهد فجر أمس، بعد أن قامت سلطات الاحتلال بتعمد حقنه بالمرض أثناء اعتقاله وتعمد إهمال علاجه حتى ساءت حالته الصحية مما اضطرها للإفراج عنه في محاولة لتجنب المسؤولية عن حياته.

وشدد، البطش، على أن الاحتلال يحاول أن يكسر الأسير داخل السجون وأن يلاحقه كذلك خارج السجون، مؤكداً على ضرورة الوقوف صفاً واحداً من أجل إطلاق سراح أسرانا، وأكد على أن هذا العدو لا يرحم يقتل جعفر عوض في السجن، ويقتل ابن عمه في شوارع الضفة الغربية بعد يوم.

وطالب الشيخ البطش، السلطة الفلسطينية، بتقديم العلاج اللازم للأسرى المحررين، والاهتمام بملف الإهمال الطبي المتعمد والأسرى المرضى وعرضها على محكمة الجنايات الدولية.

انشر عبر