شريط الأخبار

إعفاء وزير الصحة السعودي من منصبه بعد 10 أسابيع من تعيينه

09:09 - 11 تشرين أول / أبريل 2015

وزير الصحة
وزير الصحة

فلسطين اليوم - وكالات

أعفى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وزير الصحة أحمد بن عقيل الخطيب من منصبه، وذلك بعد 10 أسابيع من تعيينه في المنصب.

ويعد الخطيب ثاني وزير يتم إعفاؤه من منصبه خلال شهر، بعد إعفاء وزير الإسكان في 11 مارس/ آذار الماضي.

وجاء في الأمر الملكي التي نشرته وكالة الأنباء السعودية أنه “يعفى أحمد بن عقيل الخطيب وزير الصحة من منصبه “.

وقضى الأمر ذاته انه “يكلف محمد بن عبدالملك بن عبدالله آل الشيخ وزير الدولة عضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل وزير الصحة “.

وفيما لم يذكر البيان سبب الإعفاء، أكد نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي أن قرار الإعفاء جاء بسبب مشادة وزير الصحة مع مواطن قبل أيام ، خلال طلب المواطن نقل والده لأحد المستشفيات بالرياض وإصراره على ذلك.

وتناقل مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للنقاش الحاد الذي دار بين الطرفين، والذي أصر خلاله الخطيب على عدم تجاوز اللوائح، مؤكدا أن المريض سيعامل حسب النظام والإمكانية، فيما طالبه المواطن قبل أن يتركه بالاهتمام بالأخطاء الطبية وبمرافق المنشآت الصحية.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أعفى في 11 مارس/ آذار الماضي  وزير الإسكان شويش بن سعود ضويحي الضويحي من منصبه، وذلك بعد 6 أسابيع من إعادة تعيينه في المنصب.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الخميس 29 يناير/ كانون الثاني الماضي، 34 أمراً ملكياً تضمن أحدها إعادة تشكيل مجلس الوزراء، في واحد من أكبر التغييرات الوزارية في تاريخ المملكة، أقال بموجبه 6 وزراء عينهم الملك السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل نحو 5 أسابيع من وفاته، وكان الخطيب من بين الوزراء الجدد. 

انشر عبر