شريط الأخبار

بيت أمر تشيع شهيدها الثاني وإصابات خلال التشييع

08:14 - 10 كانون أول / أبريل 2015

خلال تشييع الشهيد
خلال تشييع الشهيد

فلسطين اليوم - وكالات


شيع أهالي بلدة بيت أمر عصر اليوم الجمعة، جثمان الشهيد زياد جعفر مصلح عوض (28 عاما)، الذي ارتقى شهيدا خلال تشييع جثمان الشهيد الأسير المحرر جعفر عوض.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان محمد عوض، إن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في التشييع، كما منعتهم من سلوك الشارع الرئيسي للوصول الى مقبرة البلدة.

وافاد المصادر المحلية ان عددا من المواطنين أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات التي دارت اليوم مع قوات الاحتلال من بينهم محمد محمود محمد عوض (40عاما) وأصيب برصاصة في رقبته وادخل الى مستشفى الأهلي حيث أجريت له عملية جراحية وتم استخراج الرصاصة من جسمه ووضعه الصحي مستقر بحسب الطواقم الطبية.

كما أصيب الشاب حسن محمد حسن مقبل (18عاما) بعيار حي في رقبته ووصفت اصابته بالبليغة ويخضع للعلاج المكثف في مشفى الميزان التخصصي، كما أصيب شاب آخر لم تعرف هويته بعيار حي في ساقه ووصفت  اصابته بالمتوسطة ونقل لاحد المشافي وحالته مستقرة.

كما أصيب في المواجهات خلال جنازتي الشهيدين جعفر وزياد 21 شابا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في انحاء مختلفة من أجسامهم نقل بعضهم إلى مجمع الحكمة التخصصي لتلقي العلاج، فيما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وافاد المصادر ان قوات الاحتلال أغلقت مدخل بيت امر ببوابة حديدية واعتلت اسطح عدد من منازل المواطنين وحولتها الى ثكنات عسكرية.

وشهدت بلدة بيت أمر  التي أعلنت الإضراب ثلاثة أيام غضبا وسخطا شعبيا جراء ممارسات قوات الاحتلال

انشر عبر