شريط الأخبار

القوى الوطنية تتوعد الاحتلال بالرد على جريمة استشهاد جعفر وزياد

04:35 - 10 تشرين أول / أبريل 2015

القوى الوطنية والإسلامية
القوى الوطنية والإسلامية

فلسطين اليوم - غزة

توعدت القوى الوطنية والإسلامية عصر الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي بالرد على عملية اغتيال الأسير المحرر جعفر عوض بأسلوب الموت البطيء بكل الوسائل المتاحة التي يمتلكها أبناء شعبنا.

واعتبرت القوى على لسان سكرتيرها برفح الأستاذ القذافي القطط، استشهاد جعفر جريمة تكشف الوجه القبيح للاحتلال الإسرائيلي وتعامله اللا أخلاقي واللا قانوني مع أسرانا داخل السجون الصهيونية.

وأكدت القوى أن هذه الأعمال الإسرائيلية وسائل موت بطيء تتبعها إدارة السجون ضد أسرانا البواسل وحرمانهم من أبسط حقوقهم الطبية والتسويف المستمر بحقهم وتأخير تقديم العلاج الطبي لهم ومنع عدد كبير منهم من إجراء عمليات جراحية مطلوبة لانقاد حياتهم.

وحملت الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن الجريمة النكراء التي راح ضحيتها الأسير المحرر جعفر عوض والتحق فيها بركب الشهداء الأطهار.

وطالبت القوى الجهات الدولية والمجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان للوقوف بمسئولياتها في حماية الأسرى والدفاع عن حقوقهم المشروعة.

واعتبرت القوى ي بأن التأخير المتعمد في علاج الأسير جعفر عوض وحقنه بمواد سامة ومن ثم رفض علاجه بمستشفيات الداخل تدلل على النية المبيتة من الاحتلال لإعدام الأسير المحرر جعفر عوض.

كما ثمنت القوى الهبة الجماهيرية التي تلت استشهاده بمدينة الخليل وأسفرت عن استشهاد ابن عمه زياد وجرح العشرات مشددة على أن هذه الهبة دليل على حيوية هذا الشعب وعنفوانه واستمراره في المقاومة والنضال من أجل استرداد حقوقه.

انشر عبر