شريط الأخبار

الحمد الله: الطريق ليست معبدة بالورود في غزة

04:01 - 10 حزيران / أبريل 2015

د. رامي الحمد الله رئيس حكومة الوفاق الوطني
د. رامي الحمد الله رئيس حكومة الوفاق الوطني

فلسطين اليوم - رام الله

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الدكتور رامي الحمد الله: "الطريق ليست معبدة بالورود في قطاع غزة ونحن نقوم بواجبنا تجاه أهلنا وسنواصل العمل رغم التحديات والصعوبات".

وأكد الحمد الله خلال جولة ميدانية في نابلس، أن الحكومة مصممة على دعم المواطنين في قطاع غزة وتقديم الخدمات لهم.

وفيما يتعلق بالمخصصات المالية المتأخرة للموظفين،قال الحمد الله: "رغم الأزمة المالية لا نتوانى من القيام بالتزاماتنا، ونأمل بأن تحل مشكلة حجز أموالنا من قبل الجانب الإسرائيلي لتحل هذه المشكلة.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تجري اتصالات عدة مع جهات دولية لحثها للضغط على الاحتلال للقيام بالإفراج عن الأموال الفلسطينية، مشددا على أن "إسرائيل" تقوم بجبي أموال الضرائب كوكيل وفق اتفاقية باريس الاقتصادية، ولا يحق لها أن تتصرف بهذه الأموال بالشكل الذي يحلو لها.

وأضاف: "الآن توجد لجنة تحكيم بيننا وبين الجانب الإسرائيلي، وإذا رفضوا فسنتوجه إلى المحاكم الدولية المختصة، آملين بأن تحل هذه المشكلة قريبا ودون تأخير.

وخاطب الحمد الله المواطنين قائلا:' إن صمودكم وثباتكم رغم المحاولات الإسرائيلية لتقويض عمل المؤسسات الفلسطينية والاقتصاد الفلسطيني نموذج مشرف ومصدر فخر واعتزاز'.

وفيما يتعلق بمخيم اليرموك أكد الحمد الله أن القيادة الفلسطينية تبذل كل جهد ممكن لتجنيب أهلنا المحاصرين في مخيم اليرموك للاجئين مزيد من المعاناة والويلات.

وعبّر عن أمله بأن ينسحب المسلحون من داخل المخيم لتجنيب مزيد من المآسي، مشيرا إلى وجود عضو اللجنة التنفيذية أحمد مجدلاني في سوريا لغرض العمل على إجراء الاتصالات لتقديم الدعم اللازم للمخيم والمحاصرين فيه.

انشر عبر