شريط الأخبار

شهيد واصابات خطيرة أثناء تشيع جثمان الشهيد عوض بالخليل

01:51 - 10 تشرين أول / أبريل 2015

مواجهات بالخليل
مواجهات بالخليل

فلسطين اليوم - الخليل

استشهاد مواطن وأصيب آخرين بجراح خطيرة ظهر اليوم الجمعة برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب تشيع جثمان الشهيد جعفر عوض في بلدة أمر بمدينة الخليل.

وأفاد مراسلنا أن المصادر الطبية أعلنت استشهد الشاب زياد عمر عوض البالغ من العمر 27 عاماً بعد إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في رأسه أثناء المواجهات التي اندلعت عقب تشيع جثمان ابن عمه الشهيد جعفر عوض.

وقال مراسلنا:" أن قوات الاحتلال أمطرت المشاركين في جنازة الشهيد عوض بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع والمياه العادمة ما أدى لوقوع عدد كبير من الإصابات في صفوف المواطنين إصابة بعضهم خطيرة.

يشار إلى أن الشهيد جعفر 22 عاما، أعتقل في نوفمبر عام 2013، وعانى خلال اعتقاله من عدة أمراض أبرزها مشاكل في الغدة الدرقية إضافة إلى مشاكل في العيون، وإصابته بالسكري، وتدهور وضعه الصحي بشكل مفاجئ ودخل في غيبوبة في سجون الاحتلال في ديسمبر العام المنصرم ونقل على إثر ذلك إلى العناية المكثفة في مستشفى "أساف هروفيه".

وقد أفرجت عنه سلطات الاحتلال في يناير الفائت بغرامة مالية عالية بالرغم من مرضه، وبدأ رحلة بالتنقل من مستشفى لآخر، حتى انتكست حالته الصحية ورفضت المستشفيات الصهيونية استقباله.

 

 

يتبع..

انشر عبر