شريط الأخبار

إيران: سفننا العسكرية في باب المندب لتأمين طرق الملاحة من القراصنة

01:32 - 10 تشرين أول / أبريل 2015

فلسطين اليوم - وكالات

قال نائب قائد القوات البحرية الإيرانية "غلام رضا خادم بيغام"، إن بلاده أرسلت سفنا عسكرية تابعة للبحرية الإيرانية إلى خليج عدن "لتأمين طرق الملاحة البحرية من القراصنة".

وأضاف بيغام في تصريحات لوكالة أنباء "إيرنا" الإيرانية الرسمية، إن الهدف من إرسال بلاده سفينة دعم لوجستي ومدمرات، إلى مضيق باب المندب، "هو تأمين طرق الملاحة البحرية من هجمات القراصنة".

وأشار بيغام إلى أن السفن العسكرية الإيرانية مستعدة لتقديم المساعدة لسفن الدول الأخرى، في حال طلبها المساعدة.

وكان قائد قوات البحرية الإيرانية الأدميرال "حبيب الله سياري"، أعلن الأربعاء الماضي، إرسال بلاده إسطولا عسكريا يتكون من سفينة دعم لوجستي ومدمرات، إلى خليج عدن، في مهمة مدتها 3 أشهر، تهدف لحماية السفن الإيرانية في طرق الملاحة بالمياه الدولية.

وقال المتحدث باسم "عاصفة الحزم"، العميد أحمد عسيري ، في الموجز الصحفي اليومي أمس الخميس، بالعاصمة السعودية الرياض، ردا على سؤال حول إمكانية تدخل السفن الإيرانية الموجودة في المياه الدولية بالقرب من اليمن من دعم الحوثيين: "نعلم بأن تلك السفن في المياه الدولية، هو حق طبيعي، لكننا أعلنا أن الميناء وأن الفضاء الجوي اليمني هو تحت مراقبة التحالف، وأن تلك السفن لو أرادت أن تقدم أسلحة أو تساعد الميليشيات، سيكون التحالف له الحق في الرد المناسب".

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

انشر عبر