شريط الأخبار

نادي الأسير يحمل الاحتلال مسؤولية ما جرى للأسير جعفر عوض

10:06 - 10 حزيران / أبريل 2015

فلسطين اليوم - رام الله

نعى نادي الأسير الفلسطيني والحركة الوطنية الأسيرة والأسرى المحررين بمزيد من الحزن والأسى المحرر جعفر عوض الذي قضى فجر اليوم الجمعة، بعد صراع مع المرض.

وحمل نادي الأسير في بيان صحفي الاحتلال كامل المسؤولية عما جرى مع المحرر عوض جراء ما  مارسه بحقه من إهمال طبي منذ اعتقاله عام 2013.

وأضاف النادي في بيانه أن استشهاد عوض يفتح الباب مجدداً أمام قضية العلاج وسياسية الإهمال الطبي داخل سجون الاحتلال، مذكرا بأن هناك أكثر من 600 أسير في سجون الاحتلال يعانون من أمراض مختلفة، بينهم ما يقارب 150 أسيراً يعانون من أمراض مزمنة، وهم بحاجة إلى رعاية دائمة.

وأشار إلى أن عوض لم يكن الشهيد الأول الذي يقع  ضحية الاهمال الطبي ويستشهد بعد فترة وجيزة من الإفراج عنه، مضيفا: نذكر منهم الشهيد ميسرة ابو حمدية، وحسن الترابي، وأشرف ابو ذريع، وزهير لبادة، الذين ارتقوا خلال السنوات الأخيرة بسبب الاهمال الطبي، علماً أن آخر أسير استشهد داخل سجون الاحتلال هو الأسير رائد الجعبري الذي قتل نتيجة التعذيب.

من جانبه صرح مدير النادي في الخليل أمجد النجار، بأن موكب تشييع جثمان عوض سينطلق بعد صلاة الجمعة من مسجد بلدة بيت أمر الكبير انتهاء في مقبرة بلدة بيت أمر على المدخل الرئيسي.

يذكر أن عوض، اعتقل في نوفمبر عام 2013، وأفرج عنه قبل عدة أشهر بجهود قانونية نتيجة إصابته بالتهاب رئوي حاد داخل سجون الاحتلال.

 

انشر عبر