شريط الأخبار

استشهاد الأسير المحرر جعفر عوض

08:17 - 10 حزيران / أبريل 2015

فلسطين اليوم - رام الله

استشهد فجر اليوم الجمعة الأسير المحرر جعفر عوض 23 عاماً، من بلدة بيت أمر القريبة من الخليل جنوب الضفة، بعد تردي وضعه الصحي.

وكان عوض، أفرج عنه من سجون الاحتلال بعد تردي وضعه الصحي جراء الإهمال الطبي المتواصل الذي تعرض له، ودخوله في غيبوبة طويلة جراء التهاب رئوي حاد أصيب به خلال اعتقاله.

تدهور الحالة الصحية لجعفر في سجون الاحتلال جعل سلطات الاحتلال تقوم بالإفراج عنه بالرغم من عدم حكمه، بسبب صعوبة مرضه واليأس من شفائه، والخوف أن يتوفى وهو معتقل لديها.

وقبل يومين كان مستشفى صهيوني في الداخل المحتل رفض استقبال جعفر وتقديم العلاج له بعد تدهور وضعه الصحي في مستشفى الميزان في الخليل، وتعذر تقديم العلاج له هناك بحجة أن حالته ميؤوس منها.

وكان عوض اعتقل في شهر تشرين ثاني/ نوفمبر 2013، وبعد أشهر من اعتقاله وقبل الحكم عليه، أصبحت علامات المرض تظهر عليه دون معرفه سبب المرض، إلى أن دخل في غيبوبة، وبحسب الأطباء فالسبب ليس بالمعروف، مع الترجيح كونه تعرض لفايروس خلال اعتقاله.

وبحسب والد عوض فإنه وبعد أقل من ستة أشهر من اعتقاله حول إلى مستشفى الرملة بسبب معاناته من مشاكل في العينين، والسكري والغدة الدرقية، وبسبب الإهمال الطبي الذي تعرض له هناك دخل في غيبوبة كاملة.

انشر عبر